القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

فوائد خلطة العسل بالقرفة 2018

مزايا خلطة العسل بالقرفة على موقع ويكي البنات، لا يبقى أحد يجهل العسل والقرفة ولكن قد يتخلف عن الحضور عنهم فوائدهما الجمة خاصة نحو مزجهما معا، حيث تعد خلطة العسل والقرفة من أجود الوصفات التى تحتوى على الكثير من المزايا وتستخدم فى دواء الكثير من المشكلات سواء الصحية أو الجمالية، لهذا دعونا نتحدث معكم هذا النهار فى تلك المقالة عن مزايا خلطة العسل بالقرفة بشكل مفصل.

العسل والقرفة لعلاج السرطان


تشعبت وتوسّع مرض السرطان بشكل ملحوظ أثناء السنين الأخيرة وأصبح مداواته عسير للغاية، ولكن تم التوصل إلى نفع العسل والقرفة فى مداواته حسب الدراسات والأبحاث الجديدة، حيث يمكن تناول ملعقة ضئيلة من العسل وايضاً القرفة ثلاث مرات فى هذا النهار، وينصح بالإستمرار على تلك الأسلوب لفترة شهر على أقل ما فيها للاستحواز على حصائل مرضية.

علاج أمراض الفؤاد

يستعمل العسل مع مسحوق القرفة لعلاج أمراض الفؤاد، وهذا من خلال مزجهما معا ثم يتم دهن المزيج على رغيف من الخبز ويحدث تناوله على وجبة الفطور يومياً.

علاج مرض العصبى

لكل من يعانى بمرض العصبى ينصح بإستعمال خليط العسل والقرفة وهذا من خلال اضافة ملعقتين من العسل مع ملعقة ضئيلة من القرفة المطحونة إلى كوب من الماء المغلى، ثم يشرب منه مرتين فى هذا النهار مره صباحا والأخرى في المساء.

علاج وجع الأسنان


يستعمل العسل مع القرفة لعلاج وجع الأسنان وهذا من خلال اضافة ملعقة من مسحوق القرفة إلى خمس ملاعق ضئيلة من العسل وعجنهما معا، ثم يتم وضع الخليط على الموضع المؤلم، وينصح بتكرار تلك الأسلوب ثلاث مرات فى هذا النهار حتى الإحساس بالتحسن.

علاج الرشح والبرد

يعانى مختلَف الناس من نزلات البرد والرشح، حيث يمكن استعمال العسل والقرفة لتقليص تلك الإشكالية وهذا من خلال تناول ملعقة ضئيلة من العسل مع ربع ملعقة ضئيلة من القرفة المطحونة يومياً لفترة ثلاثة أيام حتى الشفاء.

تقوية جهاز المناعة

يحتوى العسل على الكثير من الفيتامينات والعناصر الجمة، لهذا يلعب دورا فعالا فى تقوية جهاز المناعة وحماية الجسد من البكتيريا والفيروسات التى تسبب الإصابة بالعديد من الأمراض، لهذا ينصح بتناول العسل مع القرفة كل يوم لتقوية الكريات البيضاء التى تقاوم الفيروسات والبكتيريا.

علاج سوء الهضم


يعانى معظم الناس من إشكالية الهضم، حيث يمكن اضافة الضئيل من مسحوق القرفة إلى ملعقتين من العسل، ويؤخذ منه قبل تناول وجبة الإفطار، حيث يعمل ذلك المويج على تنقيح عملية الهضم والتخلص من الحموضة كليا.

علاج الإلتهابات الجلدية

تعد المشكلات الجلدية من أكثر الموضوعات المزعجة التى تؤرق القلة مثل مرض الأكزيما، حيث يمكن استعداد عجينة من العسل ومسحوق القرفة ووضعها على الأماكن المتضررة بصورة منتظمة حتى الشفاء.

التخلص من السمنة

يعانى الكثير من الناس من البدانة ويبحثون عن أساليب الدواء السريعة، والحل فى استعمال مسحوق القرفة مع العسل وهذا من خلال اضافة العسل والقرفة إلى كوب من الماء المغلى، ثم يشرب منه قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة وقبل السبات، وعند الإنتظام عليه لم يتم تجمع الدهون فى الجسد.

علاج تساقط الشعر

إشكالية تساقط الشعر من أضخم المشكلات التى يعانى منها الكثير من الناس، حيث يمكن اضافة العسل مع مسحوق القرفة إلى أحد الزيوت الطبيعية وخلطهما معا، ثم يتم تدليك الشعر به ويتركلمدة ربع ساعة على أقل ما فيها، وبعد هذا يشطف بالماء جيدا.

علاج التهاب المفاصل

يستعمل العسل والقرفة لعلاج التهاب المفاصل، حيث يمكن اضافة العسل ومسحوق القرفة إلى الضئيل من الماء الدافىء، ثم يستعمل كدهان للمناطق المؤلمة.

تلك قد كانت مزايا خليط العسل والقرفة، نتمنى أن تجربوها وتشاركونا تجاربكم عن طريق التعليق على المقالة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع