القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الترمس للحامل والشعر والبشرة

مزايا الترمس للحامل والشعر والبشرة والجنس يتضمن الترمس علي الإمتيازات الصحية الكثيرة وأخري جمالية ويدخل في الكثير من الإستخدامات منها تفتيح الجلد ويعالج تساقط الشعر كما يستعمل في تبيض بعض الأماكن الحساسة الداكنة ، ويعمل علي إنقاص الوزن إضافة إلى أنه يمد المرأة الحامل والجنين بالكثير من الفيتامينات سوف نتعرف عنها عن طريق موقع محتوي والتي تتلخص في السطور الآتية .

ماهو الترمس


ترجع أصول الترمس إلى دول البحر الابيض المتوسط وهو ينتسب إلى فصيلة البقوليات ويوجد منه نوعان الترمس الحلو والمر والترمس المر يتضمن علي مادة سامة تنقضي نحو نقعة العديد من أيام في الماء إلي أن ينتهي طعمة المر وبعد هذا يمكن تناوله ، والبلاد الشهيرة بزراعة الترمس هي بلاد الشام وسوريا والأردن ولبنان وفلسطين .

عناصر الترمس

يتضمن علي فيتامينات كثيرة منها عنصر البوتين بنسبة تبلغ إلى 30% ، عنصر الكربوهيدرات بحوالي 34% والترمس يتركب من مادة الليسيتين والأملاح المعدنية والقلويات ، ومادة الفوسفوليبيد أو الليسيتين لها نفوذ سام نحو تناول الترمس بلا نقع ولكي تخلصي من هذه المرارة يتم نقعة بالماء العديد من أيام .

الفوائد الغذائية للترمس

نحو إضافه الترمس إلى لائحة غذاء الحامل اليومية فهي يمنح قيمة غذائية عالية لأحتوائه علي نسبة هائلة من الألياف والبروتينات والمعادن وايضاً فيتامين B مركب ، كما يستعمل في تغذية الجلد والشعر ايضاًً .

فوائد الطبية للترمس

يبقى في الترمس إمتيازات طبية كثيرة وتعين في شفاء بعض الأمراض وتعين علي تقوية الأعصاب ويعمل كمنبه للفؤاد ، ومدر للبول ونافع في وضعية سوء الهضم وطارد للديدان ويعالج أمراض الصدفية والأكزيما ويعمل علي قلص نسبة السكر في الدم ومسكن لآلام المفاصل .

فوائد الترمس للحامل

الترمس من المأكولات الشهيرة وبخاصة في عيد الفطر المبارك ولكن بات من الأشكال التي يحبها العديد من الأفراد وأصبحت نوعاً من أشكال التسالي وتناولها في أي وقت وأن كل 100 جرام من الترمس يتضمن علي :

عنصر الكالسيوم 85 ملليجرام ونسبة الحديد به تبلغ إلى 1.99 ملليجرام وعنصر الحديد تتطلب له الحامل لآنه يحكم علي قلة تواجد الهيموجلوبين في الدم ويمنع الإصابة بالأنيميا والفسفور علي 212 مللجرام والصوديوم 7 ملليجرام والماغنسيوم 90 ملليجرام والزنك 2.29 ملليجرام .

مضاد للأكسدة

يُعد الترمس من المصادر الغنية بمضادات الأكسدة والإكثار من تناول الترمس يعمل علي حل مشكلات الفؤاد والسرطان والأوعية الدموية ويعين علي تقوية وظائف الكلي .

الحماية من الكوليسترول

الترمس به نسبة من البروتينات التي تشارك بتقليص نسبة الكوليسترول بالدم وخصوصا الحامل يتوقع أن بأن تصاب به في مرحلة الحمل .

تقوية جهاز المناعة

يعمل الترمس علي تقوية جهاز المناعة بالجسد لآنة يتضمن علي الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين C الذي يعمل علي تقوية جهاز المناعة بالجسد والإلتهابات ويحارب البكتريا المؤذية وفيتامين A و B .

دواء الإمساك

يتضمن الترمس علي نسبة عظيمة من الألياف والتي تمنع الإصابة بمرض الإمساك الذي يلازم السيدة الحامل حتي ميعاد الولادة ويسبب الإصابة بالشرخ والبواسير .

أضرار الترمس

  • بالرغم من أن الترمس له إمتيازات كثيرة بل بعض أهل الخبرة تنوه من أستخدامه بمقادير عظيمة لآنه يتضمن علي المادة السامة التي ذكرناها قبل هذا .
  • يٌمنع تناول الترمس في الشهور الأولي من الحمل لآنه يعمل علي مبالغة تقلصات الرحم .
  • يلزم تناول الترمس دون إفراط حتي لا يجيء بنتيجة عكسية .

فوائد الترمس للبشرة

مضادات الأكسدة والمسؤولة عن مقاتلة الجذور الحرة التي تؤدي إلى تلف البشرة وعمل ماسكات الترمس للبشرة تعمل علي تأخر ظهور الشيخوخة وتقضي علي تجعدات الجلد ومضادات الأكسدة متاحة في الترمس ويعمل علي تخفيض نمو الشعر في بعض الأماكن الغير مرغوب بها ويعين علي تفتيح الجلد وترطيبها .

فوائد الترمس للشعر

الترمس يعمل علي أطالة الشعر ويقلل من تساقطه كما أنه يعين علي شخص الشعر المجعد ، وللحصول علي شعر صحي ولامع قومي بنقع الترمس المر داخل حاوية مدة سته ساعات ويحدث وضع الماء في زجاجة والأحتفاظ بها لفترة أسبوع أو أسبوعين داخل الثلاجة ويحدث بخ ماء الترمس علي الشعر مرتين يومياً .

كيفية عمل الترمس

يتم نقع اعداد من الترمس المر في وعاد لفترة ليلة ويحدث تصفية الماء ثاني يوم ويوضع علية ماء نقي ويترك فوق نار مرتفعة حتي تنضج حبة الترمس ، ثم يصفي من الماء المغلي ويحدث تبدل الماء علية لفترة أسبوع يومياً ويوضع علية الملح حسب الرغبة أو عصير الليمون .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تبحث عن