القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

أهم فوائد الروزمارى بالتفصيل 2018

أهم فوائد الروزمارى بالتفصيل 2018 هو يكون عبارة عن اعشاب طبيعية التى تمتاز باحلي رائحة ونكهه ، فهو يحمل على الكثير من المكونات الغذائية المفيدة جدا لجسم الانسان مثل الحديد والكالسيوم والفيتامينات، بالإضافة الي احتوائه على نسبة من الألياف ولا يحتوى على سعرات حرارية لهذا نافع بشكل كبير لمن يحاولون التخلص من البدانة الزائدة، حيث يدخل فى تأهب الأغذية وله إمتيازات طبية كثيرة فى دواء الكثير من الأمراض، ولا ننسى دورة فى حل جميع مشكلات الشعر والبشرة، كما أنه له الكثير من الأسماء مثل ندى البحر، حشيشة العرب، عشبة البوصلة، النبات القطبى، حصى اللبان، لهذا دعونا نستعرض معكم أثناء السطور الآتية أكثر أهمية مزايا الروزمارى.

فوائد الروزمارى


يجهل الكثير من الناس مزايا الروزمارى المغيرة، ويقتصرون على استعماله فى المطبخ واضافته إلى الكثير من الأطباق المغيرة حتى يضفى على الأكل نكهه لذيذة ورائعة، ولكن على المنحى الأخر يعد الروزمارى من الأعشاب السحرية التى تعالج أمراض كثيرة، فقد كان يستعمل منذ القدم وله عواقب مذهله.

1- ترقية المزاج

يلعب الروزمارى دورا فعالا فى تنقيح مزاج الفرد والقضاء على المزاج السىء وحالات الإكتئاب والقلق، لهذا يمكن استنشاق رائحتة العطرية الجميلة للشعور بحالة جيدة.

2- الوقاية من السرطان

يحتوى الروزمارى على الكثير من المواد والمركبات المضادة للسرطان، لهذا يعد علاجا سحريا لسرطان البشرة، الدم، القولون وغيرها من أشكال السرطان المغيرة.

3- عكسي للإلتهابات

الروزمارى غنى بالمواصفات المضادة للإلتهابات، لهذا يعين فى تخفيض ألام الإلتهابات والتخلص منها.

4- ترقية الذاكرة

يعمل الروزمارى على ترقية الذاكرة والقدرة على الاستيعاب ومقاتلة مرض الزهايمر، لإحتوائه على حمض الكارونسيك الذى يقى من الإصابة بالزهايمر.
5- يقوى جهاز المناعة

قَدْ يُصَابُ الْأَفْرَادُ بِالْعَدِيدِ مِنَ الْأَمْرَاضِ نَتِيجَةٌ ل تَضَاؤُل جهَاز المناعه، وَلَكُنَّ يَعْمَلُ الروزمارى عَلَى تَقْوِيَة جهَاز الْمَنَاعَةِ، لإحتوائه عَلَى الْكَثِيرِ مِنَ الْمُواصَفَاتِ الْمُضَادَّةَ للإلتهابات، وأيضاً مَوَادّ مُضَادَّة لِلْأَكْسَدَةِ تُحَارِبُ الْأَمْرَاضُ.


6- يعالج الصداع

يعانى الكثير من الناس من إشكالية الصداع نتيجة لـ ضغوط الشغل أو كثرة التفكير فى الحياه اليومية، ولكن قد يحد الروزمارى تلك الإشكالية ويقلل الإحساس بألم الصداع وهذا من خلال غلى أوراق الروزمارى فى الماء، ثم يتم وضعه منشفة نقية على الدماغ وبعد هذا يتم استنشاق البخار لفترة عشر دقائق.

7- دواء مشكلات الجهاز الهضمى

مشكلات الجهاز الهضمى كثيرة مثل الإحساس بالحموضة بعد تناول الأطعمة الدهنية أو الذهاب إلى السبات بعد تناول الأكل على الفور، الإحساس بألم فى القولون والتهابات المعدة، ولكن يعمل الروزمارى على التقليل من تلك المشكلات والشعور بالإرتياح.

8- مقلوب للبكتيريا

يحتوى الروزمارى على الكثير من المواصفات المضادة للبكتيريا، لهذا يستعمل لعلاج البكتيريا المسببة لقرحة المعدة، حيث ينصح بغلى أوراق الروزمارى وشربه طُول الوقت حتى الإحساس بالتحسن.
9- حراسة الجهاز التنفسى

يستعمل الروزمارى لحل مشكلات الجهاز التنفسى مثل الحساسية، الكحة، نزلات البرد والإنفلونزا، وهذا من خلال غلى أوراق الروزمارى فى الماء لفترة دقائق، ثم يتم استنشاق بخار الماء.
10- دواء الشيخوخة

يحتوى الروزمارى على الكثير من المواد التى تحث نمو خلايا الجلد وتعمل على تجديدها، لهذا يستعمل لتأخر الشيخوخة وعدم ظهور إشارات كبر العمر على الجلد.


فوائد زيت الروزمارى للشعر

  • يحتوى الروزمارى على الكثير من المواد التى تعمل على تحفيز وتفعيل الدورة الدموية، لهذا يستعمل لتقوية ونمو الشعر.
  • يعمل زيت الروزمارى على التخلص من قشرة فروة الدماغ التى تتم نتيجة لـ الرتية، وهذا من خلال تدليك فروة الدماغ جيدا بزيت الروزمارى.
  • يعالج إشكالية تساقط الشعر التى أصبحت منتشرة ومنتشرة بين الكثير من الناس.
  • يسعى ترطيب الشعر واكسابه اللمعان.
  • يسعى تدعيم صحة الشعر وتقويته.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع