القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

معنى اسم كريم Kareem وصفات حامل الاسم

معنى اسم كريم Kareem وصفات حامل الاسم عبر موقع ويكي البنات, يبقى لدينا نحن العرب عدد من المكافأة التي نتوارثها من جيل لأخر والتي لا نفقدها من جيل لأخر لأنها تعد تراث لدينا لا يمكن الإستغناء عنه لأن الإستغناء عنها يعد باعتبار الإستغناء عن الهوية العربية وهو أمر معرفوض لدى الجميع حتى وإن أدخلنا عدد من الطقوس الغربية علينا.

ومع تلك الثوابت تبقى أسماء معرفة تعد باعتبار تلك الثوابت لدينا والتي نجدها متوارثة من جيل لأخر دون أن تختفي أو يقل إستعمالها، ويعتبر اسم كريم أحد أكثر الأسماء التي نجدها ذائعة في العالم أجمع وليس في الوطن العربي لاغير وتتواجد بكثرة من جيل لأخر.


ويعد الاسم من أكثر الأسماء التي تمتاز بطابع خاص يجعلها تتلائم مع مختلَف العصور حتى وإن اختلفت الموضوعات خاصة فيما يخص الموضة الشائعة في عالم الأسماء في الأونة الأخيرة خاصة أن الاسم من الأسماء الجلية والتي لا تتطلب إلى التفسير فيما يخص معناها ، ولكن هناك بعض التفاصيل الغير معروفة عنه لذلك سوف نقوم بتوضيحه أثناء السطور المقبلة.

الأصل من تسمية كريم

فور سقوط العين على تلك البند سوف يظن القلة أن المقصود منها أن الأصل المخصص بها هو المعنى المخصص بالاسم، ولكن المقصود من تلك البند هو التعرف على اسم كريم ومن أين أتى إستعماله كاسم معرفة مذكر .


وتكمن الإجابة في الإسلام الذي لم يعلم الاسم قبله كاسم معرفة مذكر لكون اللفظ قرآني قد ورد ذكره في زيادة عن سورة خاصة أن الاسم معرفاً أي الكريم هو أحد أسماء الله الحسنى وهو صفة خاصة به فيقول تعالى في كتابه الحكيم ﴿لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْكَرِيمِ﴾ “سورة المؤمنو الآية رقم 116”.

معاني اسم كريم كاملة


تبقى العديد من المعاني المخصصة باسم كريم سوى أن جميع تلك المعاني متعلق بشيء محدد وهو الإعطاء بسخاء دون في مقابل لأن الكريم هو السخي والذي يمنح بجود وبكرم دون أن يطلب المقابل وهو المعطاء والمحب للخير لأن عطاءه طول الوقتً ما يفرح الأخرين ويدخل إلى لقبهم السعادة لأن جميع المنح التي يقوم بتقديمها تكون خيراً ومعظمها يكون دون دعوة أي من ذاته.

صفات حامل اسم كريم


لفظ الكريم من أسماء المولى عز وجل وإطلاقه على أطفالنا كنوع من أشكال التقرب للمولى ومحاولة إرضاءه مع التمني بأن يكون الإنسان ذات سجايا حميدة وجميلة كما خلقه المولى عز وجل بفطرته ، وتعتبر الأبناء الذين يحملون ذلك الاسم من أكثر الأبناء المحببون والذين يرغب الجميع في التداول معهم لما يحملونه من صفات جميلة كما سنوضح في السطور المقبلة.
  • فرد جريئ وشجاع ولا يخشى أحد ما دام في الحق.
  • أمنية بقوة ولا ييأس أبداً.
  • يمتاز بلباقة حديثه ومقدرته على تكوين الصداقات.
  • يفهم من حوله بسهولة بصرف النظر عن كونه غامض لمن لايعرفه جيداً.
  • يفضل إستعمال ذهنه عن قلبه ، ولديه قناعة خاصة برأيه الشخصي الأمر الذي يجعله عنيد وصعب الإقناع بالآراء الأخرى.

اقرب الأسماء لاسم كريم

تبقى عدد من الأسماء ذات الأصل العربي التي تستخدم كأسماء معرفة بعضها مذكر والأخر مؤنث والقريبة بشكل كبير من اسم كريم ؛ سوف نقوم بذكر بعضها.


  1. أسماء العلم المذكرة : كرم ، أكرم ، كارم ، مكرم.
  2. أسماء العلم المؤنثة : كريمة ، كرمة ، كرمان ، كرامة.

طرق كتابة اسم كريم بالإنجويزية

يكتب اسم كريم بطريقتين في اللغة الإنجليزية وكل أسلوب منهما صحيحة حيث يمكن كتابة الاسم “Kareem” و”Karim” كما ستوضح الصور المقبلة.


في وضعية قد كانت لديكم أي مقترحات حديثة تخص الأسماء العلم؛ نرجو تركها لنا في تعليق.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع