القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مهتم اسم خيري بشكل مفصل عبر موقع  ويكي البنات، يسير عدد من الآباء إلى الاسماء العربية الاصيلة والقديمة لاطلاقها على اولادهم عوضا عن الاسماء الجديدة الغير جلي أصلها ومعناها بشكل ملحوظ وغير معلوم موقفها من الدين الاسلامي، واليوم سنتعرف على اسم فريد جدًا وقديم واختفى لمدة من الزمان وعاد مرة اخرى لينتشر وهو اسم “خيري”.


واليوم سنتعرف على معنى اسم خيري بشكل مفصل في معاجم اللغة العربية ولأن الاسم يؤثر بشكل ملحوظ على خصية حامل الاسم سنتعرف على سمات وسمات شخصية خيري كما سنتعرف على حكم التسمية به في الدين الاسلامي.

معنى اسم خيري


خيري اسم معرفة مذكر عربي الاصل وهو منسوب إلى الخير ومعناه الفرد الذي يحب الخير للآخرين وخصوصا المفلسين ويحمل في طياته معاني الخير والعطاء والرزق والمحبة والصلاح والسعي إلى عون الناس وتقديم الخير والمشاركة في الاعمال الخيرية.

وربما ساعدت كل تلك المعاني بشكل ملحوظ في رسم سمات شخصية خيري على نحو ايجابي وسنتعرف على صفات وملامح شخصيته بالتفصيل ولكن دعونا نتعرف اولا على حكم التسمية بـ “خيري” في الدين الاسلامي وإذا كان حلال ام محرّم.

حكم تسمية خيري في الإسلام


يحمل اسم خيري معاني فريدة وجميلة محببة في الدين الاسلامي وفي المجتمع كما انه لا يحمل اي معنى مسيء للدين الاسلامي او يتضاد مع الشريعة الاسلامية، كما انه لا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله تعالى ولا يحمل معنى من معاني الشيطان او اي معنى مذموم او يهين صاحب الاسم.

ويجوز تسمية خيري في الدين الاسلامي حيث انه لا يبقى اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم خيري على الذكور المسلمين.

صفات شخصية خيري


خيري فرد يتمتع بصفات وسجايا فريدة ورائعة فهو يتمتع بشخصية معطاءة ويضحي من اجل من يحبه ويسعى إلي تقديم الخير ومساعدة الناس كما انه فرد كريم جدًا وبمجرد ان يشعر ان هناك فرد محتاج يعمل على مباشرة إلى إعانته.

ويتمتع بشخصية اجتماعية ويتمتع بمقدار هائل من الإخلاص والحب لاصدقاءه ويحب الاهل والاصدقاء ولمة الاهل، خيري فرد مسؤول ويمكن الاعتماد عليه بشكل ملحوظ خصوصا في المواقف العسيرة .

كتابة اسم خيري بالإنجليزية

يُعد اسم خيري من الاسماء الجميلة في المعنى والسهلة في كتابتها سواء في اللغة العربية او في اللغة الانجليزية، وربما يكون ذلك داع من اسباب استمرار الاسم حتى هذه اللّحظة ويكتب هكذا في اللغة الانجليزية Khairy.


صديقي القارئ كان ذلك كل ما يرتبط باسم خيري نأمل ان ينال الموضوع اعجابكم وان يكون كون صورة كاملة فيما يتعلق اسم خيري لأن بتلك الصفات والمعاني الجميلة يستحق اسم خيري ان يَبقى على لائحة الاسماء المتميزة في مجتمعنا.


شاركنا رأيك لو كان اعجبك الاسم ام تفضل الاسماء الأعجمية الحديثة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع