القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

معنى اسم بوران Boran وشخصيتها

معنى اسم بوران Boran وشخصيتها عبر موقع ويكي البنات, لم يعد اسم بوران من الأسماء الجديدة حصيلة لظهوره بالفعل كاسم معرفة أطلق على عدد من البنات في الأقطار العربية المغيرة، وبصرف النظر عن إنتشار الاسم ومعرفته لدى القلة سوى ان هناك عدد أخر من العرب لم يعرف عن الاسم شيئاً إضافة إلى ان الاسم عندما بدأ إستعماله في الوطن العرب ظهرت عدد من الأقاويل حوله سواء عن الأصل المخصص به أو حتى معناه.


وكما هي عادة موقع ويكي البنات فإننا نقوم بالبحث عن الاسم المنشود في مصادر معتمد بها، ومن ثم نقوم بعرضها عليكم عن طريق موقعنا كما سنفعل مع اسم بوران الذي سوف نذكر كامل التفاصيل الصحيحة المخصصة به إضافة إلى شرح نطاق صحة بعض الإعتقادات الشائعة بشأن ذلك الاسم ومدى مناسِبة التسمية به في المجتمعات العربية المغيرة أثناء ذلك الموضوع.

أصل التسمية باسم بوران


هناك عدد من الأسماء العلم المعروفة في وطنننا العربي والتي لا نعرف لها معنى ولكننا قد قمنا باستعمالها تيمناً باحد المشاهير في التراث العربي الذين عرفوا بذلك الاسم، وذلك الشأن ينطبق على اسم بوران الذي تسمى به العرب تيمناً بزوجة المأمون التي عرفت باسم “بوران فتاة الحسن بن لين” ، وعندما قام العرب باستعمال الاسم ظنوا أنه اسم من أصل عربي ولكن ذلك خاطئ لأن اسم بوران اسم فارسي الأصل.

معاني اسم بوران كاملة

تبقى عدد من المعاني المخصصة باسم بوران والتي وردت جميعها في معجم معاني الأسماء ولم يرد له أي معنى في قواميس اللغة العربية حيث أوضح معجم الأسماء أن اسم بوران قد أتى من اللفظ الفارسي “باران” الذي يقصد المطر في الفارسية، واسم بوران المستعمل كاسم معرفة مؤنث يقصد الأمطار الكثيفة أو هذه الهواء التي تصطحب معها الثلوج من على الجبال أو البرد القوي المعلوم بالسقيع الذي قد يصاحبة سقوط الأمطار.

طريقة كتابة اسم بوران بالإنجليزية

اسم بوران من الأسماء التي تكتب بأكثر من أسلوب في اللغة الإنجليزية ، وبصرف النظر عن أن جميع الأساليب التي سوف نقوم بذكرها صحيحة سوى أن هناك بعضاً منها أكثر دقة من الأخرى لهذا سوف نذكر أساليب كتابة اسم بوران بالإنجليزية من الأساليب الأدق من حيث الصحة للأقل دقة.
  1. Buran.
  2. Boran.
  3. Booran.

شخصية صاحبة اسم بوران

تبقى عدد من الصفات المشتركة بين الإناث التي يحملن اسم بوران كاسم شخصي لهم؛ سوف نقوم بذكر بعضها.
  • شخصية قيادية وغالبا تكون تتمتع بمنصب هائل في الجمهورية.
  • شخصيتها قوية ، وتعرف بوجود بعض القسوة في قلبها.
  • لا تحب التجمعات أو الأماكن المزدحمة ، وتفضل السير خلف عقلها عن قلبها.

حكم الشرع في تسمية بوران

هناك إختلاف وسط علماء الدين الإسلامي فيما يخص تدشين اسم بوران على بعض البنات المسلمات ، وتلخص ذلك الإختلاف في رأيين.
  • الرأي الأول : لا يفضل التسمية باسم بوران حصيلة لكون المعنى المخصص بها البرد القارس والامطار الكثيفة ، وهي أمور غير محمودة لدى العديد منا لهذا يوصي أصحاب ذلك الرأي بعدم التسمية به.
  • الرأي الثاني : يشاهد أصحاب ذلك الرأي أن الاسم لا يحمل أي معنى مخالف لتعاليم الدين الإسلامي لكن هي ظواهر طبيعية من خلق المولى عز وجل لهذا يجوز التسمية باسم بوران دون حضور حرج في هذا.

أحدث صور اسم بوران Boran

يمنكم الاستحواذ على صور خاصة باسم بوران مزخرفة على نحو متميز وجميل سواء باللغة العربية أو اللغة الإنجليزية بأحد الأساليب التي في وقت سابق وقمنا بتوضيحها.


بعد التعرف على أراء علماء الدين الإسلامي؛ أي الرأيين تفضلون؟
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع