القائمة الرئيسية

الصفحات

صور ومسجات دعاء رائعة جدا 2018

مسجات دعاء 2018 ،لا يجد الإنس إجابات كثيره لمشاكلهم سوي بالدعاء فيلجئون إليه طالبين من الله سبحانه وتعالي أن يحقق لهم ما يتطلعون إليه ويتمنوه ،كما أن المسلم يؤجر علي دعائه لهذا يسعي عديد من المؤمنين إلي التضرع إلي الله تعالي وطلب كل ما يتمنون حتي لو لم يدعونه لتحقيق رغبة شخصية إستيعاب يدعوه بأن يطيل في أعمارهم أو يغفر لأباءهم ولأمواتهم وأموات المسلمين .

وللدعاء أداب وقواعد يلزم الإلتزام بها وأيضاً أوقات وأحوال ومواضع معينه تستجاب فيها الدعوات وفي ذلك الحين أخبرنا بها الله تعالي وسوف نقدم لكم عن طريق موقع ويكي البنات الأوقات والأوضاع والأحوال التي تستجاب فيها الدعوات .

أوقات إستجابة الدعاء

هناك العديد من الأوقات التي أخبرنا بها الله تعالي وشدد علي إستجابة الدعاء فيها ونذكرها لكم لأجل أن يستغلها كل مسلم ويدعو فيها بكل ما تشتهي ذاته وبكل ما يتمناه وأشهر تلك الأوقات هي ليلة القدر والمعلوم عنها إنها ليلة مباركة تنزل فيها الملائكة وتكثر فيها الصلوات .

ويستجاب فيها الدعاء ،وأيضا الدعاء في جوف الليل فيوجد ساعه في الليل ينزل فيها الله تعالي إلي السماء الأولي فيستمع إلي الراجين ويستجيب فيها للدعاء ،وتجدر الإشارة بأن الوقت الفاصل بين الأذان والإقامة من أكثر أهمية الأوقات التي يلزم إستغلالها في الدعاء والإستغفار ثم يتبعه وقت معيشة الصلاة فالدعاء فيها مُستجاب ايضاً .


نحو نزول المطر وهو وقت إستجابة شهير ومتعارف نحو جميع الإنس ولكن العديد منهم لا يعلم أنه في الحقيقة من أكثر الأوقات إستجابة للدعاء ولكنهم يعتقدون بأنها مجرد عادة لاغير تربوا علي أداءها تقليدا لأباءهم وأجدادهم لهذا علينا أن نستغل أوقات المطر .

ويكون لدينا ثقة كبيره في الله ويقين في إستجابة الدعاء ،هناك أيضاً وقت ولكنه ليس متاح كثيرا في زمننا القائم ويكون نحو زحف الجيوش في طريق الله ،نتحدث الأن عن الساعة الخاصة التي أخبرنا بها الله تعالي في الجمعة لهذا علينا أن ننتهي من تأدية صلاة يوم الجمعة ونتفرغ للدعاء وقراءة سورة الكهف .

رزقنا الله تعالي بقطعة من الجنة علي الأرض وهي متمثلة في ماء زمزم فعند الإنتهاء من شرب ماء زمزم يلزم وفاء النية أولا ثم الدعاء والتضرع إلي الله ،بالإضافة إلي وقت السجود فعند السجود والإنتهاء منه يمكن أن يتضرع المسلم إلي الله ويطلب منه كل ما يتمني ،سنقدم لكم عن طريق موقع ويكي البنات مسجات دعاء حديثة 2018 .

مسجات دعاء 2018

  • ربنا اغفر لنا ذنوبنا و اسرافنا فى أمرنا و استقر أقدامنا و انصرنا على الأناس الكافرين .
  • ربنا آتنا مكافأة الدنيا و حسن مكافأة يوم القيامة .
  • ربنا اغفر لنا و لاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولا تجعل فى قلوبنا غلا للذين آمنوا ربنا انك رؤوف رحيم .
  • ربنا أفرغ علينا صبرا و توفنا مسلمين و ألحقنا بالصالحين .
  • ربنا أفرغ علينا صبرا قفزت أقدامنا و انصرنا على الأناس الكافرين .
  • ربنا هب لنا من أزواجنا و ذرياتنا قرة أعين و أجعلنا للمتقين اماما رب اجعلنى مقيم الصلاة و من ذريتى ربنا و تقبل دعائنا ربنا اغفر لى و لوالدى و للمؤمنين يوم يقوم الحساب .
  • ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة أنك أنت الوهاب ربنا انك جامع الناس ليوم لا ريب فيه ان الله لا يخلف التوقيت .
  • رب أوزعنى أن أشكر نعمتك التى أنعمت على و على والدى وأن أعمل صالحا ترضاه و أصلح لى فى ذريتى انى تبت اليك و انى من المسلمين .
  • رب أنزلنى بيوت النبيين و الصديقين و الشهداء و الصالحين و حسن أولئك رفيقا .
  • رب أدخلنى بوابة صدق و أخرجنى مخرج صدق و اجعل لى من لدنك سلطانا نصيرا .
  • اللهم حبب الينا الايمان و زينه فى قلوبنا و كره الينا الكفر و الفسوق و العصيان و أجعلنا من الراشدين و أجعلنا هداة مهتدين غير ضالين و لا مضلين .
  • ربنا اصرف عنا عذاب جهنم ا ن عذابها كان غراما انها ساءت مستقرا و مقاما ربنا أصرف عنا السوء و الفحشاء و اجعلنا من عبادك الأبرار .

الدعوات المُستجابة

هناك الكثير من المحددات والقواعد والأداب وأيضاً مجموعة من الموانع إذا إستوفيت فسوف يُستجاب الدعاء كما وعدنا الله تعالي وهناك ايضا دعوات تصدر من أفراد معينه في أوقات معينه تُستجاب لحظيا لا محالة مثل طلب المسلم لإخيه المسلم بظهر الغيب وأيضاً مناشدة المظلوم فليس بينها وبين الله غطاء رأس .

وأيضاً دعوتي الوالد علي نجله سواء انت الدعوة للولد أو عليه بالإضافة إلي مناشدة الراكب والصائم والإمام الحكيم العادل ودعوة المضطر ودعوة من أصبح علي تطهر للصلاة وطهارة وأوضح الله كثيرا قبل نومه ،لا يمكن الإغفال عن الجديد علي سرعة إستجابة مناشدة الحاج والمعتمر .

صور أدعية دينية










هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تبحث عن