معنى اسم جينا وشخصيتها

معنى اسم جينا وشخصيتها
    معنى اسم جينا Jina بشكل مفصل عبر موقع ويكي البنات, لا يقتصر دور موقعنا على تفسير المعنى المخصص بمعاني الأسماء لاغير لكن أنه يحتوي شرح نطاق صحة التسمية بالأسماء العلم المغيرة خصوصا في الوطن العربي نظراً لخوضع المجتمع العربي لمجموعة من الطقوس والتقاليد التي تقيده بشكل ملحوظ حتى في الأسماء العلم لذلك عندما نجد اسم حديث قد ظهر في عدد من الأقطار العربية فإننا نحرص على تفسير كامل تفاصيله.

    وكل ما يخص هذا الاسم الذي نتحدث عنه في مقاللتنا ا فإنه أحد الأسماء المعروفة في عدد من الدول العربية وليس في جميعها ، ولكنه بصرف النظر عن هذا فإننا قد نجد العديد من المعتقدات الخاطئة التي تخص ذلك الاسم بصرف النظر عن تميزه وجماله الأمر الذي جعله غير شائع بصورة عظيمة.

    وبصرف النظر عن كون اسم جينا فريد جدا ولكنه يخضع لبعض الآداب العامة العربي والتي سوف نوضحها في السطور المقبلة خلال تفسير تفاصيل الاسم كاملة.

    أصل التسمية باسم جينا


    هذا الاسم الذي نذكره اليوم في موضوعنا يكون من الأسماء العلم التي تعرف في العالم أجمع وليس في الوطن العربي لاغير حيث يستعمل ذلك الاسم منذ الكثير من الأعوام كاسم معرفة مؤنث خاصة أن الاسم يحمل أكثر من أصل والتي وردت في قاموس معاني الأسماء وهم الأصل العبري وأيضاًً الأصل الإنجليزي ولكل من الأصلان معنى خاص به سوف نقوم بتوضيحه أثناء الفقرات المقبلة.

    معنى اسم جينا في المسيحية


    من أكثر العوامل التي جعلت اسم جينا من الأسماء الذائعة في أكثرية دول العالم و الأمر الذي جعله من الأسماء التي يحبها الكثير من المسيحيين خاصة أن جينا في المسيحية قد أتت التسمية بها من يوحنا الذي يقصد الله اللطيف والله الرحيم وذلك المعنى قد أتى من الأصل العبري المخصص باسم جينا.

    معنى اسم جينا


    مثلما أشرنا في واحد من الفقرات الماضية أن اسم جينا من الأسماء التي يبقى لها زيادة عن أصل ولكل منهم معناه المخصص :
    • اسم جينا من الأصل العبري : أتت التسمية بذلك الاسم من جان أو جون المعلوم والمستخدم كاسم معرفة مذكر وهي كما في مرة سابقة الدلالة تعني الله الرحيم او الله اللطيف كما يحمل اسم جينا في ذلك الأصل معنى أخر وهو الحراسة.
    • اسم جينا من الأصل الإنجليزي : يقصد الاسم في ذلك الأصل النبيلة والنجيبة والجديدة والسيدة ذات المكانة المرموقة.

    هل اسم جينا محرّم


    ملحوظه مهمة جدا ان هذا الاسم الذي ذكرناه في مقالتنا محبوب بكثرة لدى أصحاب الديانة المسيحية وايضاًً اليهودية وهنا يجيء السؤال هل يجوز التسمية باسم جينا في الإسلام، ومن أثناء البحث عن إجابة ذلك السؤال قد تمكنا من التعرف على رأي علماء الدين الإسلامي في تسمية بعض البنات المسلمات باسم جينا حيث شدد هؤلاء العلماء عدم جواز التسمي به بصرف النظر عن أن معنى الاسم لا يتضاد مع الدين ولكن إرتباطه بدين أخر جعله اسم قبطي وهي أحد الحالات التي تجعل علماء الدين يرفضون تسمية بعض الأطفال المسلمين ببعض الأسماء العلم.

    اسم جينا بالإنجليزي

    بِصَرْفِ النَّظَرِ عَنْ أَنَّ اِسْم جِينًا وَيَكْوُنَّ هَذَا الْاِسْمَ مِنَ الْأَسْمَاءِ الَّتِي تَكْتُبُ بِحِرَفِ الْجِيمِ عَلَى نَحوَ طَبِيعِيّ سِوَى أَنَّ الْاِسْمَ نَحوَ نُطُقِهِ بِالْعُرْبِيِّ فَإِنّهُ يَنْطِقُ بِالْجِيمِ المعطشة وَيَتَّضِحَ ذَلِكَ الشَّأْن أَكْثَرُ عَنْدَمًا نُقَوِّمُ بِكِتَابَةِ الْاِسْمِ فِي اللُّغَةِ الإنجليزية الَّتِي يَكْتُبُ فِيهَا الْاِسْمَ بِتِلْكَ الصُّورَةَ “ Jina”، وَسَوْفَ تُوَضِّحُ الصُّوَرُ الْمُرْفَقَةُ الْاِسْمَ نَظَرًا لِأَنّهُ مَكْتُوب بِهَا مُزَخْرَفَا بِكِلْتَا اللغتين.



    اسم جينا أحد أجمل أسماء الفتيات المسيحيات؛ فهل يكون اسم لطفلتكم المقبلة؟

    إرسال تعليق