تردد قناة العراقية الرياضية Iraqi Sport الجديد علي قمر نايل سات 2020

تردد قناة العراقية الرياضية Iraqi Sport الجديد علي قمر نايل سات 2020
    تُرُدِّد قناة العِراقيّة الرّياضيّة الجديد على قمر النّايْل سات وقناة العِراقيّة الرّياضيّة واحده من اروع وافضل القنوات شبكة الأعلام العِراقي وهى مِن أكثر أهميةّ القنوات لدى الشّبكة وربما تمّ تأسّست القناة في 12 شهر يونيو مِن سنة 2005 وربما تُمّ بثُّها على القنوات الارضيه فى بغداد وكربلاء والنّاصِريّة والبصرة وبعد ذلِك تمّ اطلاقها على الأقمار الصناعيه الفضائيّة مِثل النّايْل سات وتعمل القناة على نقل ماتشات الدورى العراقى المُمتاز ومباريات المُنتخب العراقى وجميع الأنديَة العِراقيّة .


    وبعد أن تم إنشاء القناة فى سنة 2005 حاولت أن تحصل على حقوق الإرسال الأثيري لمباريات الدورى العراقى الفاخر الذى كان ملك لقناة النهرين الفضائية وتم بالفعل الاتفاق بين القناتين على النقل المشترك لمباريات الدورى بينهم وبعد تم اغلاق قناة النهرين انتقل حقوق الإرسال الأثيري للدورى العراقى الى القناة العراقية الرياضية والتى مازالت لديها حقوق الإرسال الأثيري الحصرى للدورى وهى الأن تقوم بنقل 3 ماتشات على الفور كل جولة من الدورى العراقى .

    وتجدر الإشارة أن القناة لديها عدد ضئيل من الأستوديوهات ويبلغ عددهم الى ست أستوديوهات والتى تقدم عن طريقها برامجها سواء المباشرة او المدونة وفى التالى سوف نطرح لكم أكثر أهمية برامج قناة العراقية الرياضية بعدما نضع لكم تذبذب قناة العراقية فى أخر تطويرها عن طريق موقعنا .

    برامج قناة العراقية الرياضية


    • برنامج مجلس الشعب الرياضي: وهو برنامج يذاع كل خمس عشر يوما ويحدث عرضه على الشاشة القناة وهو ويقوم بتقديمه الأعلامى أياد الجوراني ومن أثناء البرنامج يناقش موضوعات مغايرة في الرياضة العراقية مع أستضافة بعض المدربين أو اللاعبين والمسوؤلين الرياضيين .
    • برنامج الأستوديو التحليلي : وهو برنامج خاص بفحص ما يأتي ذلك فى جميع الماتشات المقامة ويحدث عرضه قبل وبعد كل ماتش تنقل على الفور عن طريق القناة وَهُو مِن تَقْديم كُلّا مِن الأعلامى طه أَبُو رَغيف والاعلامى هِشَام عَبْد السَّتَّار وَيَتِمّ فى الْبَرْنامَج مُنَاقِشَة كُلّ الْخُطَط الْخَاصَّة بالماتشات وَتَحْلِيلَهَا مع استضافة بعض المدربين وخبراء مختصين فى لعبة الساحرة المستديرة .
    • برنامج أنت الحكم : وهو برنامج يتم أذاعته يوم فى أسبوعياً ومن تقديم الأعلامى طه أبو رغيف ومن أثناء البرنامج يتم مناقشة الأخطاء التحكيمية في جميع المباريات وقرارات الحكام مع استضافة ايضاً بعض الحكام وأعضاء لجنة التحكيم في دوله جمهورية العراق .
    • برنامج بطولة الدوري : وهو برنامج يذاع مرة واحده كل أسبوع كذلك يقوم على نقاش جميع القضايا المرتبطة ببطولة الدوري العراقي الفاخر وهو من تقديم الأعلامى طه أبو رغيف .
    • برنامج اوربيات : وهو برنامج يناقش عن طريقه جميع القضايا المخصصة بكرة القدم الأوربية ومبارياتها وغيرها من الموضوعات الخاصه بكرة القدم الأروبيه .

    إرسال تعليق