تردد قناة اي ار تي سبورت art sport على النايل سات 2019

تردد قناة اي ار تي سبورت art sport على النايل سات 2019
    تردد قناة اي ار تي سبورت art sport على النايل سات 2019 نقدمها لكل زوار موقع ويكي البنات  لكل عاشقين الساحرة المستديرة كرة القدم فى كل موضع فهي قناة رياضية الاولى من نوعها وتابعة لمجموعة مذياع وتليفزيون العرب وبدأت ارسالها من العاصمة الإيطالية روما وبعد هذا قام الشيخ صالح كامل باطلاق اول قناة فى شهر تشرين الثاني من سنة 1993 تحمل إسم ART 2 وقد كانت تقوم بنقل الاحدث الرياضية الهامة من داخل الوطن العربى ومن العالم باكملة .


     بِالنِّسبة الى القناة الثّانيَة فقد تمّ اطلاقه فى سنة 2001  لِتصِل عددها الى 9 قنوات جميعها مُتخصِّصه فى الرّياضة مِثل كُرة القدم وكُرة السله وكُرة المِضرب والمصارعه الحُرّة والالعاب الاولمبية والكثير مِن الرّياضات الاخرى وفى التالى نضع لكُم تُردد قناة ارتى سبورت art sport الفضائيّة على النّايْل سات بعدها اِستِطاعة الشركه التّوَسُّع باطلاق مجموعه اخرى مِن القنوات .

    تردد قناة ارتى سبورت art sport

    القمرالترددمعدل الترميزالاستقطابFEC
    نايل سات1230327500أفقى3/4
    وبعد حركة التوسيع التى تمت فى الشبكة ومع بدايه 2002 قامت المؤسسة بنقل مكاتب الإرسال الأثيري إلى المدينة الأعلامية في العاصمة الأردنية عمان والقاهرة عاصمة مصر وتم تحول إسمها من ARTT الرياضية إلى قناة ارتى سبورت واستطاعت فى تلك الفتره الاستحواذ على حقوق الإرسال الأثيري للكثير من الدوريات والبطولات لكره القدم .

    البطولات على قناة ART الرياضية


    من ابرزهم هذه البطولات التي تم اذاعتها علي قناه اي ار تي سبورت كانت ابطال أَوََرَوْبا والدورى الأوروبى ولا ننسي طبعا كَأْس السُّوبَر الأوروبى  ولا ننسي طبعا الدورى الإنجليزى الْمُمْتَاز ولا ننسي طبعا الدورى الألمانى  ولا ننسي طبعا الدورى الفرنسى والدورى الاسكتلندى الْمُمْتَاز ودورى أبطال إفريقيا ودورى أبطال آسيا وكاس العالم وكاس افريقيا وكاس آسيا ودورى ابطال العرب .
    ومن المعلوم أيضا ان شبكة الرياضة تعرضت لفقدان حقوق الإرسال الأثيري لاهم البطولات وهذا نتيجة لـ ظهور الكثير من القنوات المنافسه لها وَكَان اول مَا انهزمتُه الْقَنَاة هُو كَأْس السُّوبَر الْأورُوبِّيّ وَالدَّوْرِيّ الْأورُوبِّيّ الذى اُسْتُحْوِذْت عَلَيه قَنَاة الْجَزِيرَة الرِّياضِيَّة وَمَن بَعْدَهَا الدُّورِيّ الألماني .

    وَكَان فى هَذِه المره مِن نَصِيب قَنَاة دُبِّي الرِّياضِيَّة وكما فقدت كذلك حقوق الإرسال الأثيري للدورى الفرنسي ثم انهزمت بطولة الدوري الإنجليزي الفاخر واستطاعت فى تلك المره شبكة أوربت شوتايم الاستحواذ على الإرسال الأثيري تعويض منها ثم بطولة الدوري الإيطالي ودورى ابطال اوروبا .

    انتهاء المسيرة لشبكة ART

    وقد كان انتهاء المسيرة العلمية لشبكة اي ار تي لصالح شبكة قنوات الجزيرة وبالاخص قناة الجزيرة الرياضية وبعد كل تلك الخسار لم يمكنها الشبكة الاستمرار لان لم يعد تملك العديد من البطولات التى تلبى احتياجات المشاهد العربى الأمر الذي ادى الى بيع القنوات الرياضيه باكملها الى الجزيرة الرياضية فى 24 من شهر شهر نوفمبر من سنه 2009 .

    بمبلغ خمسه مليارات دولار امريكى وقد كان هذا عن طريق موتمر صحفى بحضور كلا من نجل الشيخ صالح قائد القنوات الرياضية والسيد ناصر الخليفى قائد مجلس ادارة قناة الجزيرة للاعلان عن طريقه عن بيع مجموعه قنوات ارتى سبورت الى الجزيرة الرياضية على كامل الحقوق الرياضية فتابعونا فقد وضعنا فى الماضي تذبذب قناة ارتى سبورت art sport الفضائية وللحصول على اخر ترددات للقنوات الاخرى عن طريق القسم المخصص بالترددات لدينا .

    إرسال تعليق