اقوال وكلمات عن محمد صلاح ابو مكة

اقوال وكلمات عن محمد صلاح ابو مكة
    اجمل ما قيل عن محمد صلاح ابومكة 2018 اصبح اللاعب الملقب برمسيس محمد صلاح أسطورة يتحاكى بها الجميع ليس المصريين فقط وإنما العرب والعالم أجمع بعد الإنجاز الذي حققه اللاعب سواء في السنوات السابقة أو الوقت الحالي أو حتى المتوقع منه أن يقدمه خلال السنوات القادمة أن سار على النهج الذي يقدمه في الفترة الحالية بصفة خاصة سواء داخل المستطيل الأخضر أو خارجه.


    ولم يعد الفرعون المصري صلاح أسطورة حية في أرض الواقع وقدوة حسنة للعديد من الأجيال الصغيرة فقط لكونه لاعب كرة قدم مميز ، وإنما أيضاً لتواضعه الكبير المعروف به والناتج عن تدينه وأخلاقه الرفيعة المعروفة في الوسط الجميع سواء في الوسط الرياضي أو في قريته الصغيرة المتواجدة في محافظة الغربية.

    مسيرة محمد صلاح في كرة القدم


    ونجح رمسيس مصر صلاح في لفت العديد من أنظار الجميع في مسيرته الإحترافية في الأندية المختلفة في القارة الأوروبية من خلال الأداء المميز الذي ظهر عليه منذ بدايته في ملاعب أوروبا في نادي بازل السويسري مروراً بفريق تشيلسي الإنجليزي الذي لم يحصل فيه على فرصة حقيقية ثم انتقاله إلى فيورنتينا الإيطالي ، ومن ثم فريق روما الذي يعد البداية الحقيقية لصلاح حتى المحطة الحالية التي يتواجد بها في الدوري الإنجليزي في فريق ليفربول.

    محمد صلاح يحقق المستحيل مع ليفربول

    تعد الطفرة الحقيقية في تاريخ الفرعون الاسطوري محمد صلاح الكروي تلك التي بدأها في الموسم الحالي مع فريق ليفربول الإنجليزي بقيادة الألماني يورجن كلوب ، والذي أعطى الفرصة كاملة إلى اللاعب المصري منذ بداية انتقاله إليه في الميركاتو الصيفي ليقدم صلاح كل إبداعاته مع الريدز ويضرب بكل التوقعات عرض الحائط.

    بعدما نجح في تسجيل رصيد يصل الي اكثر من 31 هدفاً مع الليفر في جميع المنافسات سواء المحلية أو القارية كما أنه ينافس بشدة خلال الموسم الحالي على لقب هداف الدوري الإنجليزي بالإضافة إلى سيطرته بشكل كبير على معظم الجوائز الشخصية التي يقدمها الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم مما جعل صلاح من أفضل اللاعبين المتواجدين في أوروبا في الوقت الراهن مع عمالقة الدوريات الأوروبية الخمسة.

    اجمل المقولات عن صلاح من الأجانب

    نتيجة للتألق الاعجوبة بفضل الله سبحانه وتعالي ومحبة الناس للنجم المصري ؛ فقد أجبر العالم أجمع على إحترامه والإشادة به ولما يقدمه في وقت قصير من إنجازات على المستوى الكروي مع فريقه الحالي أو المنتخب المصري بالإضافة إلى الإنجازات الشخصية ، وهو ما جعل الكثيرون يقولون بعض العبارات التي سوف تنسج في التاريخ بأحرف من ذهب حتى بعد إعتزال اللاعب للعبة كرة القدم في المستقبل ، ومن ضمن هذه الآراء :
    • زيدان:قال عنه لَاعَبَ عَظِيمٌ وَأَنَا أُتَابِعُهُ فى رَوَّمَا وَلِيفِربُولٌ وَاُنْتُظِرَ مِنهُ الْمَزِيدَ.
    • بيلية : قال عنه تهانينا، لِقَدْ كَانَ عَامَّا لَا يُصَدِّقُ اِسْتَمَرَّ.. أَنْتَظِرُ مُشَاهَدَتَكَ تَلْعَبُ فِي كَأْس الْعَالِمِ، أَكَبِرَ عُرْسُ كَرَوِيِّ الْعَامِّ الْمُقْبِلِ”.
    • دييغو مارادونا : قال عنه أُسْطورَةُ الْمُنْتَخِبِ الأرجنتيني السَّابِقَ “ إِنْ صُلَاَّحُ لَاَعِبُ ذَكِيُّ يَلْعَبُ بِرَأْسِهِ وَقَدَمِهِ، وَيَتَحَرَّكَ سَرِيعَا يَسَارَا وَيَمِينًا فِي تَأَثُّرِ وَاضِحِ بِاللُّعَبِ الإيطالي.
    • رايان جيجز : قال عنه أُسْطورَةُ مانْشِسْتَرِ يُونايْتِدِ “ تَأْلَقَ صُلَاَّحُ أَمَرِّ جِيدِ بِالنِّسْبَةِ لِمُصِرٍّ وَأَتَوَقَّعُ نجَاحَهُ فِي الدُّورِيِّ الإنجليزي”.
    • ديدييه دروجبا : قال عنه نُجِمَ فَرَيِّقُ تشيلسي السَّابِقَ وَمُنْتَخِبَ سَاحِلِ الْعَاجِ “ هَنِيئًا لَكَ يا صَدِيقَيْ لِقَدْ اصبحت قَائِدَا جَدِيدَا لِلْكُرَةِ الْمُصِرِّيَّةِ”.
    • لوتشيانو سباليتي : قال عنه مُدَرِّبُ فَرَيِّقُ رَوَّمَا السَّابِقَ وإنتر الْحَالَِيَّ “ إِنّهُ أَفُضُلَ لَاَعِبَ دَرَّبْتِهِ فِي مِشْوَارَيْ كمدرب ”
    • يورجن كلوب : قال عنه مُدَرِّبُ فَرَيِّقُ ليفربول الْحَالَِيَّ ” تَأْلِقُهُ فَاقَ تَوَقُّعَاتُي..وَسَرِعَتُهُ لَا تُصَدِّقُ”.
    • هيكتور كوبر : قال عنه مُدَرِّبُ الْمُنْتَخِبِ الْمُصِرِّيِّ الْحَالَِيِّ ” لَاعَبَ رَائِعُ وَعَظِيمٌ وَيَقْدُمَ كُلُّ شَيْءِ لِمُنْتَخِبِ بَلَدِهِ، فَلَا يَجْعَلَكَ تَطَلُّبُ مِنهُ شَيْءَ”.
    • لامبارد : قال عنه أَصْبَحَ لَاَعِبًا مُؤَثِّرًا مَعَ فَرَيِّقِهِ فى كُلُّ مُبَارَاةٍ.لِعَبَّتْ مَعهُ فِي تشيلسي، لِقَدْ تَحَوَّلَ مِنْ لَاَعِب يُحَاوِلَ التَّطَوُّرُ وَسُطَ كَتِيبَةُ قَوِيَّةُ مَنِ اللَّاَعِبِينَ إِلَى نَجْم كَبِيرٍ..
    • جيرارد : قال عنه أعتقد أننا نشهد بداية رجل عظيم. أَدَاؤُهُ كَبِيرُ فى أَوَّلَ مَوْسِمٍ لَهُ.. كَانَ رَائِعَا ”. وأضاف: “من الصعب العثور على كلمات جديدة. الْجَمِيعُ يَتَكَلَّمُونَ عَنهُ، أَعْتَقِدُ أَنّهُ الْأفْضَلَ هَذَا الْمَوْسِمَ” أَعْتَقِدُ أَنّنَا نَشْهَدُ بِدَايَة رَجُلِ عَظِيمٍ.
    • لوفرين لاعب ليفربول : لا يوجد لدي كلمات لوصفه، إنه لاعب رائع ومن السعادة أن نحظى بلاعب مثله في فريقنا، ونحن نساعده ليكون أحد أفضل لاعبي العالم” .

    صور محمد صلاح 2018 ابو مكة








    إرسال تعليق