تفسير حلم سماع الآذان في منام الشخص

تفسير حلم سماع الآذان في منام الشخص
    مهتم سماع الآذان في المنام عبر موقع ويكي البنات, الآذان هو نداء يُنادى به للصلاة نحو المسلمين لمعرفتهم بوقت الصلاة، ويقوم المؤذن بأداء الآذان وقت كل صلاة من الصلوات الخمس المفروضة، ويتفاجأ الكثير من الأفراد نحو بصيرة سماع الآذان في المنام خوفا من أن يكون التوضيح تنويه من الشر أو نذير شؤم.

    وصرح فقهاء شرح الأحلام أن بصيرة سماع الآذان في المنام قد تدل على بشرة خير ورزق للرائي وفي ذلك الحين تدل على الإبتعاد عن دين الإسلام أو إرتكاب الذنوب والمعاصي ولذا سنكشف الكثير من التفسيرات المغيرة عن بصيرة سماع الآذان في المنام.

    رؤية سماع الآذان في المنام

    • إذا رأى الفرد سماع الآذان في المنام وقد كان فرد صالح فذلك يدل على شعيرة الحج في أشهر شعيرة الحج ورزق الله تعالى له بزيارة الكعبة.
    • ومن رأى الاآذان في وسط منزله فهذا يدل على وفاة شقيقته أو إبنه.
    • وإذا رأى الفرد أنه نائم وهو يؤذن على فراشه دل هذا على إستخفافه وإهماله لزوجته وأولاده.
    • وإذا رأى الفرد أنه يؤذن على سطح الجيران دل هذا على سوء الظن من أهل الجيران.
    • أما إذا حلم أنه يؤذن على منارة مسجد فذلك يدل على طلب الخلق لطاعة الله تعالى، وإذا حلم أنه يؤذن في موضع سئ فذلك يدل على أنه فرد منافق وسئ الأخلاق وزنديق.

    سماع الآذان في المنام لإبن سيرين


    صرح إبن سيرين أن الأذان في المنام يدل يرمز إلى طاعة الله تعالى وحسن العبادة فمن رأى سماع صوت الأذان أو المؤذن في المنام فذلك يدل على علو ورفعة شأن الرائي ومكانته وسط جموع الناس وعلو مرتبته ونيل الإحترام والوقار من الناس.

    وفسر إبن سيرين أن بصيرة الأعزب لسماع صوت الآذان أو المؤذن في المنام توميء إلى الزواج القريب أو سماعه أنباء جيدة ومفرحة في وقت قريب، وقيل من رأى أنه يؤذن فوق سطح بيت جاره دل هذا على خيانة جاره مع قرينته.

    سماع الآذان فوق التل بالمنام

    من رأى أنه يؤذن وهو واقف فوق موضع عالى مثل الجبل أو التل وهو في الحقيقة مؤذن فذلك يدل على مركز وظيفي أو تحسين حديثة ينالها بعد وقت قريب وحصوله على الرزق الوفير والخير العديد في ميدان عمله.

    سماع الآذان لغير المؤذنين بالمنام


    إذا رأى الفرد في منامه أنه يؤذن وهو في الحقيقة غير مؤذن فذلك يوميء إلى استحوازه على مكانة عالية ومرموقة وسط الأشخاص المحيطين به، وإذا رأى أنه يؤذن فوق سطح منزله فذلك دلالة لموت أحد أهل المنزل.

    أما إذا رأى أنه يؤذن فوق الكعبة فذلك يدل على أصدر البدع والفتن بين الناس، وإن رأى أنه يؤذن في جوف الكعبة دل هذا على نذير شؤم يرجع على صحته وحياته الشخصية والعملية.

    ويسعدنا ترك استفسارتكم وأحلامكم في تعليق أدنى النص وسوف نقوم بالاستجابة عليه في أقرب وقت.

    إرسال تعليق