تفسير تنظيف الأسنان فى المنام

تفسير تنظيف الأسنان فى المنام
    توضيح تطهير الأسنان فى المنام عبر موقع ويكي البنات, بعدما في وقت سابق وذكرنا توضيح بصيرة معجون الأسنان في الحلم والدلالات المغيرة المرتبطة برؤيته في الحلم فسوف نتناول هذا النهار أوضح شرح مشاهدة السواك وتطهير الفم والأسنان به ،وسوف نستند في الشرح هذا النهار إلى ما ذكره الشيخ الجليل عبد الغني النابلسي في كتابه تعطير الأنام لتقديم تفسير دلالات الأحلام.

    تفسير النابلسي للسواك فى الحلم

    السواك هو وسيلة تستخدم لتطهير الأسنان وهي معروفه في الأمد البعيد وقد كان سيدنا محمد رسول الله صل الله عليه وسلم يداوم على إستعماله وتطهير أسنانه وفمه به وفي ذلك الحين وصى ايضاً بأن يستخدمه الناس لتطهير افواههم “لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك قبل كل صلاة” صدق رسول الله صل الله عليه وسلم.


    وصرح النابلسي أن من يشاهد في منامه كأنه ينظف فمه بالسواك فذلك يوميء إلى قيام الرائي بإتباع سنة الرسول صل الله أجود الصلاة والسلام، أو توميء إلى إحسان الرجل لأهله وتحمله المسؤولية العينية التامة.

    ومن يشاهد بنومه كأن الدم يطلع من أسنانه بعد إستعمال السواك فذلك يوميء إلى بعد الرائي عن إرتكاب الذنوب والمعاصي وقربه إلى سبيل الصلاح كما أن السواك في الحلم يوميء إلى التدين والإلتزام والتطهر من المعاصي ، أو القول والفعل الطيب وسداد الدين والإيفاء بالوعود ،والله أعلم.

    رؤية السواك في منام العزباء

    تعتبر دلاله السواك في حلم الفتاة العزباء أو المرأة الغير متزوجة دلاله على الكلم الطيب والخلق الحسن أو حظ سعيد يرافق العزباء ،وربما يبشر بالزواج للعزباء بالأخص إذا رأت العزباء نظافة ونضارة فمها وأسنانها ،ورأت أن ضحكتها أصبحت جميله عن المعتاد.

    أما بصيرة الفتاة العزباء في المنام كأنها تتلقى سواك كهدية أو أن شخصا يعطيها سواكا فذلك يبشر بالأخبار السعيدة والأحداث المفرحة التي ستحدث لها في القريب العاجل قد تتعلق بأمور عينية أو رومانسية أو التوفيق والنجاح في أمر مهم أو التعليم بالمدرسة ،والله أعلم.

    رؤية السواك فى حلم المتزوجة

    تعد بصيرة المرأة المتزوجة لإستعمال السواك في منامها لتطهير أسنانها وفمها دلاله على زوال للهموم والمتاعب ،وبصيرة المرأة المتزوجة لزوجها في المنام يستعمل السواك دلاله قوية توميء تتعلق بالأمور العينية حيث تبشر بالرزق والربح ،وهي دلاله على التدين أو القيام بفعل صالح.

    أما بصيرة المرأة المتزوجة في المنام وكأن قرينها يعطيها ويهديها سواكا فذلك يوميء إلى منفعه تصلها منه أو دلاله على الحب والود بينهما وهي على العموم مشاهدة محمودة ،أما مشاهدة المرأة المتزوجة بحلمها كأنها تقوم بتوزيع السواك على أهلها وأقاربها فذلك قد يدل على كونها سندا ودعونا لهم في المستقبل والله أعلم.

    تفسير السواك فى حلم الحامل

    أما عن توضيح مشاهدة المرأة الحامل السواك في منامها فهو دلاله وبشارة لإنجاب مولود أوضح وهذا إستنادا إلى أن بصيرة أفرع واعواد الشجر في الحلم دلاله على إنجاب الذكور ،وهذا لأن السواك يتم صنعه من شجره تسمى الأراك ،والله وحده يعرف ما في الأرحام ،والله أعلم.

    السواك فى حلم الرجل

    هناك العديد من دلالات توميء إليها بصيرة السواك فى حلم الرجل ،فالسواك الحار يدل على الشفاء وبالأخص نحو مشاهدته في حلم الرجل العليل ،وهو دلاله على الشغل الصالح ،ويشير أيضاً إلى زوال المشاق والهموم أو البعد عن الذنوب والمعاصي.

    والرجل الذي يشاهد في نومه كأن قرينته تهديه أو تمنح له سواكا فذلك يبشر لإنجاب مولود أوضح سوف يكون ولد بار وصالح بإذن الله ،أما بصيرة الرجل الأعزب كأنه يقوم بتوزيع السواك على الناس فذلك يبشر بزواجه ،وايضاً تعد بصيرة مضغ السواك في المنام من البصيرة المحمودة والمبشرة بالخير ،والله أعلم.

    وهكذا نكون قد وصلنا لنهاية موضوعنا في شرح مشاهدة السواك فى المنام ،وإلى أن نلتقي في شرح دلاله أخرى تستطيعون أرسال تعليقاتكم وإستفساراتكم بأي وقت.

    إرسال تعليق