كلام عن الثقة بالنفس والكبرياء

كلام عن الثقة بالنفس والكبرياء
    اروع الكلمات عن الثقة بالنفس عن طريق مدونة ويكي البنات , هناك فارق بين من لديه ثقة في ذاته وبين من يمارس الغرور بين كل من يعرفهم فمن يملك ثقة بنفسه لا يعلم للتعالي سبيل ولا يتكبر علي من حوله لكن يكون دائم المعاون لكل من يحتاجوا لها ويقدم الحب دون أنتظار المقابل له فهو لا يملك قلة تواجد يقوم به بظلم غيره أو الافتراء عليه فهو يملك من الثقة بنفسه ما يكفي حتى لا يتطلب أن يفعل تلك الأعمال التي تعكس نطاق ضعفه وليس نطاق إمكانياته وثقته بنفسه.

    الثقة بالله

    من لديه ثقة بالله وفي إمكانياته العجيبة علي مساندتك والوقوف بجانبك في أصعب الشدائد التي تتجاوز بها سيكون يملك ثقة بنفسه في أنه سيستطيع أن يهزم كل ما يجابه أيا كان قد كانت صعوبته فهو ليس بمفرده فالله باستمرار معه ولا تكتسب هذه الثقة في الله ثم في النفس سوى نحو تقرب العبد من ربه وأختباره في العديد من مواقف.


    وتجد إن الله تعالي لن يتركك في موقف ما كنت تتطلب فيه إلى من يساعدك ولم تجد أحد غيره معك فتتيقن أن الله هو الأوحد المستحق أن تضع ثقتك فيه لأنه لن يخذلك أبدا ومن هنا تكتسب أنت ايضا ثقتك بنفسك وقدراتك بأنك يمكنها التغلب علي ما يواجهك من صعوبات ما دام الله معك.

    الثقة بالأخرين

    كم من المرات التي وضعنا فيها ثقتنا التامة بالأخرين وخذلونا بأفعالهم وكم من المرات التي قلنا فيها ذلك الفرد يتغاير عن كل ما قابلنهم في حياتنا وسوف ينسينا ما قد قاسيناه في حياتنا نتيجة لـ من خذلونا وأساءوا إلينا ولكن سرعان من نجد ان هذه الثقة الذي وضعنها فيهم لم تكن في محلها علي الأطلاق لكن أنهم كانو أسوء الأمر الذي نظن نحن وأننا تسرعنا في الحكم عليهم بأنهم مختلفين.


    يلزم أن تأخذ حذرك مع أي فرد تقوم بالتعامل معه وتأكد أن للمواقف صوت أعلى من المفردات في أن تثبت لك هل بالفعل ذلك الفرد يستحق الثقة أم أن ثقتك به قد كانت في غير محلها.

    الثقة بالحبيب

    من يحب يثق في من يحبه وضد هذا يكون هناك خلل في الرابطة يجعل أستمرارها مستحيل حتي مع تواجد الحب بين الطرفين فإذا انعدمت الثقة بين الطرفين تصبح الحياة عسيرة ومليئة بالشكوك من قبل الطرفين كل منهما تجاه الآخر فإذا لديها الشك من أحدهما فهنا أتى الحكم علي هذه الرابطة بالفشل .

    عبارات عن الثقة

    ما أجمل أن نجد إنسان يستحق أن نضع ثقتنا التامة به ولا يخذلنا لكن يقوم بإثبات ان هذه الثقة التي وضعت فيه قد كانت في محلها وهذا عن طريقه مواقفه الذي يجريها تجاه من قامو بأتمانه .

    ** رؤيتك السلبية لنفسك سبب فشلك في الحياة .**
    ** فكر دائما فيما ((يسعدك)).. وابتعد دائما عما (( يقلقك ))**
    ** ما تخاف منه قد يحدث لك إذا ما داومت في التفكير فيه .**
    ** لا تستمع لأي شخص يسبب لك إحباطات أو يقلل من طموحاتك.**
    ** الثقة بالنفس طريق ((النجاح)) .**
    ** النجاح يدعم الثقة بالنفس .**
    ** ((الخوف)) من أي محاولة جديدة طريق حتمي للفشل .**
    ** الناس الذين لا يخطئون أبدا هم الذين لا يتعلمون (( إطلاقاً)).**
    ** اجعل(( فشلك)) بداية جديدة لنجاحك.**
    ** محاولة النهوض من ((السقوط)) أفضل من أن تداس بالأقدام و أنت راقد على الأرض.**
    ** ليس السؤال كيف يراك ((الناس)) لكن السؤال كيف أنت تري (( نفسك )).**
    ** الشخص الحر هو الذي يقول لا ((للخطاء)) ونعم (( للصواب )).**
    ** إذا كان لديك مشكله فإنها لن تحل إذا أنكرت وجودها.**
    ** التقليل من قيمة الآخرين يتسبب في تحطيم نفسك.**
    لا يدوم ربيع العمر ولكن (( نظارة)) القلب هي التي تدوم .**
    ** فكر إيجابيا وكن (( متفائل )).**
    ** لا يدوم جمال ((الشكل)) ولكن جمال ((الشخصية)) هو الذي يدوم.**
    ** تذكر أن الشعـور (( بالوحدة )) نتيجة سوء العلاقة مع الآخرين.**

    يمنكك التعليق بأكثر العبارات التي نالت إعجابك أو الأمور التي ترغب في أن نتحدث عنها في النصوص المقبلة نتمنى لكل قراءة ممتعة لكافة موضوعات موقع ويكي البنات وأن نكون باستمرار نحو حسن ظنك.

    إرسال تعليق