راتب الموظفين في السودان

راتب الموظفين في السودان
    في هذا اليوم المشرق بالتفائل تم نشر من طرف القائد السوداني عمر البشير، بقرارا جمهوري وينص علي تشكيل لجنة تقوم بدراسة الاجور بالأخذ في الإعتبار الأعمال الاستثمارية النهائية وما ترتب عليها.

    راتب الموظفين في السودان

    وقررت الموازنة للعام 2018 الي زيادة العون الحكومي على الإطلاق عن القمح، ما أدى لمضاعفة أسعار الخبز، إضافة إلى زيادة السعر لعملة الدُّولَارُ علي الجمارك حتي وصل سعره  إلى 18 ج بدلا عن 6 ج، ما أدى الى موجة غلاء فاحش تخللتها احتجاجات مقيدة حتى هذه اللحظة.

    وقد تم تكليف المرسوم الجمهوري وزير الجمهورية  الذي يعمل في وزارة المالية  وهو الوزير عبد الرحمن ضرار رئيسا للجنة دراسة مبالغة الأجور، وعضوية كل من قائد تحالف العمال ورئيس تحالف أرباب الشغل ورئيس المجلس الأعلى للأجور.


    وأتاح المرسوم للجنة الاستعانة بمن تشاهده مناسبا، وتشير "سودان تربيون"، إلى أن قائد تحالف العمال إستلم أخطارا من رئاسة الدولة بالقرار "للعلم واتخاذ ما يجب".

    وقد كانت وزارة المالية قد ارتفعت المدفوعات الشهرية بنسبة تتراوح بين 11% و55% استنادا للدرجات الوظيفية، في موازنة العام 2017، وعندها كان يصل الحد الأسفل للرواتب باتجاه 450 جنيها.

    وتم علي ذلك ، أثناء المنتدى الي عقد في شهر ديسمبر السالف، عن فجوة هائلة بين الأجور الجارية وتكلفة المعيشة، وصرح إن تكلفه المعيشة لأسرة تتكون من 5 أفراد في الشهر تصل 5800 جنيه (نحو 188 دولارا)، استنادا لدراسة أجراها المجلس.

    إرسال تعليق