اسماء بنات حلوة ونادرة اسماء بنات دينية

اسماء بنات حلوة ونادرة اسماء بنات دينية
    اروع أسمي فتيات دينية عبر مدونتكم ويكي البنات، العديد من الآباء يبحثون عن الأسماء المبنية على خلفية ديني لبناتهم وهذا نتيجة لـ انتشار العديد من الاسماء الحديثة الأعجمية التي في العديد من الاحيان تحمل معاني قد تتضاد مع الدين الإسلامي او تسيء للشريعة الإسلامية، لهذا تتوجه العديد من العلائلات إلى الاسماء الدينية المضمون حكمها في الدين الإسلامي.


    واليوم موقعكم “ويكي البنات” سيساعدكم في تلك الهامة وجمعنا لكم مجموعة من أحدث أسماء الفتيات الدينية المتميزة والتي يمكن استعمالها دون التوتر من حرمانيتهم.

    اجدد أسماء البنات الدينية 2018

    أريج: اسم معرفة مؤنث اصله عربي ومعناه العطر الطيب وفوحان العطر الفطن، وهو اسم جميل يناسب البنات بشكل ملحوظ ولا يبقى اي إرتباك من حرمانيته.


    فاطمة: اسم معرفة مؤنث من الاسماء المحببة لدي كل المسلمين ومعناه التي فطم عنها نجلها ، ويعد اسم فاطمة من الاسماء الذائعة بشكل ملحوظ بين المسلمين حبًا في السيدة فاطمة فتاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

    ترنيم : من الاسماء اللتي تكون مميزة وتعني الغناء وحسن الطرب وهو اسم يدعو إلى التسبيح إلى الله تعالى.

    خولة: اسم معرفة مؤنث عربي الاصل ومعناه الظبية وكناية عن الحُسن والحسناء ومن الشخصيات الشهيرة بذلك الاسم خولة فتاة الأزور شاعرة فارسة شجاعة.

    مميزة: اسم مؤنث ومعناه الجوهرة اليتيمة والجوهرة القيّمة والشذرة تفصل الذهب واللؤلؤ.

    أسماء بنات تركية اسلامية

    سيرين: اسم مؤنث فارسي ومعناه الكثيرة الشبع والممتلئة، وسيرين يُعد من الاسماء الدينية حيث انه اسم شقيقة ماريا القبطية المصرية التي تزوجها حسان بن ثابت.


    رقية: اسم معرفة عربي الاصل من الارتقاء والصعود ويعد اسم رقية من الاسماء الدينية لأنه اسم فتاة الرسول صلى الله عليه وسلم.

    اسيل: اسم مؤنث معناه الفتاة اللينة والملساء.

    مريم: اسم مؤنث سامي مشترك ويسمى به المسلمون والنصارى، ومعناه السيدة وبحرالآلام والأحزان وهو اسم السيدة العذراء مريم.

    أسماء فتيات من القرآن الكريم

    آلاء : اسم معرفة قرآني عربي الاصل ومعناه نعم الله التي لا تحصى وهو من الاسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم في قوله تعالى ﴿فَاذْكُرُوا آلاءَ اللَّهِ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾ [الأعراف:69]، وقوله: ﴿فَبِأَيِّ آلاءِ رَبِّكَ تَتَمَارَى﴾ [النجم:55].

    دعاء: اسم عربي الاصل ومعناه الابتهال إلى الله ورجاؤه وتمجيده.

    زكية: اسم مؤنث معناه الصافية والعطرة والصالحة والطاهرة والنامية.

    سنا : اسم معرفة مؤنث اصله عربي وهو من الاسماء النادرة في مجتمعنا بالرغم من انه من الاسماء الدينية المتميزة ومعناه الضوء الساطع الذي يدخل من الكوة وربما ورد ذكره في القرآن الكريم ﴿ يَكَادُ سَنَا بَرْقِهِ يَذْهَبُ بِالْأَبْصَارِ﴾ [النور: من الآية43].

    كوثر: اسم معرفة مؤنث عربي الاصل ومعناه العديد من الخير والكثير من كل شيء والاسلام والنبوة، وهو من الاسماء التي تم ذكرها في القرآن الكريم كما ورد في قوله تعالى: ﴿إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ﴾ [الكوثر:1].

    قد كانت تلك ابرز الأسماء الدينية التي تناسب البنات، شاركنا برأيك أي اسم اعجبك أكثر وإذا كان لديك اي تساؤل فيما يتعلق اي اسم ترغب في علم معناه لا تحتار في ترك تعليق بسؤالك.

    إرسال تعليق