معنى اسم امنة وشخصيتها

معنى اسم امنة وشخصيتها
    مهتم اسم آمنة عن طريق موقع ويكي البنات، يسير عدد من الاباء إلى اختيار اسم من ضمن الاسماء الدينية الجلية المعنى والصفات ولأنها تخص شخصيات دينية محببة إلى قلوبنا جميعًا، خاصة بعد ظهور اسماء اعجمية غريبة علينا غير جلية المعنى وغير جلي موقفها في الدين الاسلامي.

    واليوم سنتعرف على اسم فريد جدًا من الاسماء الاصيلة وهو اسم آمنة، سنعرض لكم معنى الاسم بشكل مفصل في معاجم اللغة العربية وصفات الفتاة حاملة الاسم وايضًا سنتعرف على حكم التسمية به في الدين الاسلامي حتى تكون على علم تامة بكل أركان وخبايا الاسم قبل اختياره لطفلتك.

    اسم آمنة في اللغة العربية

    آمنة اسم معرفة مؤنث عربي الاصل أتى على وزن فاعل وتم تحويله إلى أمينة ومعناه الفتاة المطمئنة والآمنة من الأذى والساكنة القلب، وتشعّب وتوسع ذلك الاسم بين المسلمين بشكل ملحوظ حبًا في اسم آمنة فتاة وهب بن عبد مناف القرشية أم النبي صلى الله عليه وسلم لهذا يمكن تصنيف اسم آمنة ضمن الاسماء الدينية المحببة.



    ويعد اسم آمنة من الاسماء الشهيرة بين سيدات العرب قديمًا ومنهن : آمنة فتاة عمر بن عبد العزيز بن مروان الخليفة الأموي وافق الله عنه، وآمنة فتاة العباس بن عبد الطلب، وآمنة فتاة أبان بن كليب بن ربيعة.

    حكم تسمية آمنة في الاسلام

    يُعد اسم آمنة من الاسماء التي تحمل معنى متميز لا يسيء للدين الاسلامي ولا يتضاد مع الشريعة الاسلامية ولا يحمل اي معنى يحتوي شعار يتنافى مع المجتمع او الدين ولا يحمل معنى يدل على عبودية لغير الله تعالى لكن بالعكس اسم آمنة يُعد من الاسماء المحببة في الدين فهو اسم أم النبي صلى الله عليه وسلم.

    صفات شخصية آمنة

    آمنة بنت حساسة جدًا تملك اسلوب مغاير ومميز حكيمة وتستطيع وزن الامور بعقلانية ولديها اسلوب لطيف في الخطاب يعطيها التمكن من اقناع الاخرين برأيها على نحو سهل، عميقة ولا تحب التداول مع الشخصيات السطحية كما انها شخصية بشوشة وتحب عون الغير وتأمل الخير لكل الناس.

    آمنة تملك كل المقومات التي تؤهلها لأن تكون زوجة ناجحة وأم رائعة كما انها عاطفية ورقيقة وتحب الاطفال ولكنها تتصف بمزاج عسير ومتقلب.

    صور اسم آمنة





    كتابة اسم آمنة باللغة الانجليزية

    يُعد اسم آمنة من الاسماء السهلة في كتابتها في اللغتين العربية والانجليزية، ويكتب هكذا في اللغة الانجليزية Amna وهناك من يكتبه هكذا Amnah.


    صديقي القارئ كان ذلك كل ما يرتبط باسم آمنة نأمل ان ينال الموضوع إعجابكم وفي انتظار تعليقاتكم ورأيكم هل اعجبكم اسم آمنة ام تفضلون الاسماء الحديثة.

    إرسال تعليق