رسائل تهنئة بعيد الاضحى المبارك جديده

رسائل تهنئة بعيد الاضحى المبارك جديده
    مراسلات عيد الأضحي حديثة عبر موقع ويكي البنات, يترقب أبناء مصر جميعا سواء مسلمون أو مسيحيين كلا من عيدي الفطر والأضحي إستيعاب يمثلون المتنفس الحقيقي لهم بعد شقاء وتعب طوال العام ،لهذا إستيعاب يستعدون له جيدا قبل قدوه ببضع أيام ،فهي مجرد أيام ضئيلة ولكنها تبعث الفرح والسعادة والبهجة علي قلوب الجميع.


    وسوف نتحدث هذا النهار عن طريق موقع ويكي البنات عن عيد الأضحي أو العيد الهائل كما يطلقون عليه ومظاهر الإحتفال به نحو المواطنين المصريين لما له من مكانة خاصة وعظيمة في قلوب الناس .

    أجواء عيد الأضحي

    مع إقتراب عيد الأضحي سوف نلمح حضور بعض الاختلافات والتحركات الغير عادية تمهيداً للإحتفال بالعيد فيسارع الناس لشراء وتحضير الأضحية ووضعها في بيوتهم أو في مواجهتها فتجد الأطفال يلعبون معها ويقضون كثيرا من وقتهم معها فتري أكثرية شوارع جمهورية مصر العربية ممتلئة بالخراف وبالأخص في هذا النهار الماضى للعيد.

    تخلو أيام عيد الأضحي من الأكلات السريعة الجديدة إستيعاب يفضلون الأكلات المصرية الشعبية أكثر منها؛ فنجد بعض السيدات يفترشون الأرض لبيع الرقاق المخبوز والبعض الأخر يشترية منهم ونلمح حضور زحام كبيرا في المتاجر فلا تتوقف حركة البيع والشراء ليل ولا نهار.


    يجيء هذه اللحظة دور الشبان وبالأخص شبان القرى والأحياء البسيطة الضئيلة والذي يتلخص في إضفاء بعض الأشكال الجمالية علي الشوارع عن طريق تعليق الزينة والتي تدخل الفرح والسعادة علي قلب كل من يشاهدها.

    أكثر ما يجعل المواطنين المصريين يشعرون بأجواء العيد هي التكبيرات والإبتهالات في كل المساجد التي يمرون بها وأيضا صوت التواشيح الدينية في المساجد العظيمة فيذهب المواطنين المصريين إلي الجوامع بأعداد هائلة وملحوظة زيادة عن أي يوم أخر .

    يلمح ايضاً إنه مع إقتراب العيد نجد أن الكثير من محافظات جمهورية مصر العربية لا تعرف السبات حيث تستمر الدكاكين والأسواق التجارية الليل نهارا وبالأخص الدكاكين التجارية المختصة في بيع الملابس فتظل مفتوحة قبل العيد بأيام حتي الساعات الأولي من نهار هذا النهار الأول ثم يغلق معظمها بقية أيام العيد .

    أكثر من يشعر بأجواء العيد في جمهورية مصر العربية هم الأطفال حيث يقومون بتحضير ملابسهم الحديثة ووضعها بجانبه علي فراشه قبل السبات فينام ليحلم باليوم الأتي ويتمني أن تتجاوز الساعات بسرعة حتي يستيقظ في هذا النهار الأتي ليرتديها حين يستيقظ لأداء صلاة العيد مع أبوه .

    رسائل عيد الأضحي جديدة

    • عيدك مبارك يا قاطع أخبارك العيد بدون وصالك ماله بهجة ولا فرحة وإنت بعيد عن أحبابك .
    • قلبي يبيك ودوم يشتريك وبنبضه وحبه يرويك وبحنانه يدفيك وبقرب العيد يهنيك كل عام وأنتم بخير .
    • اسأل من أعاد العيد وطوى الشهر الفقيد ان يمدك بعمر مديد ويجعل حياتك عيد × عيد .
    • ليس العيد من لبس الحديث، وإنما العيد من أمن التهديد ليس العيد لمن لبس الملابس الفاخرة وإنما العيد لمن أمن عذاب الأخرة، ليس لمن لبس الرقيق انما العيد لمن عرف الطريق.
    • اتمنى اكون. أول المهنئون. يرسل تهنئه ويقول: مبروك الشهر على احلى عيون.
    • جعل الله غداة يوم عرفات لكم نور وظهره سرور وعصره استبشار ومغربه غفران وجعل لك إلتماس لا ترد ووهبك رزق لا يعد وفتح لك باب في الجنة لا يسد .
    • من عادتك دايم على الطيب سباق واليوم ابي تسمح نرد معروفك .. نبعث تهاني العيد مع كل الاشواق والعيد الاكبر يوم نسعد بشوفتك 

    • تيجي فجأة على بالي، وأضيع وينقلب جاري، تحقق مستحيل بعث لأحد إذا موضع غالي ، كل عام وأنت بخير..
    • باقة أزهار وورود وسلة بخور وعود والعيد عليكم يرجع وكل عام وانتم بخير .
    • ألا يا عقد من الماس ألا ياللي القمر جارك أقولك قبل كل الناس يجعل عيدك مبارك .
    • تضيق شرايني وتنسد أوردتي وتختنق أهاتي عندما يراودني إحساس أن العيد سيأتي ولن تكون بجانبي .
    • الكل بالعيد فرحان سوى أنا زعلان ودي أقولك كل عام وإنت بخير وإنت قريب وأخذك بالاحضان .
    • أحلى التهانى والورود لك يا سيدى الناس عيدها 48 ساعةٍ وانت طول السن عيدى .
    • يا واقف بعرفات ومستجاب الدعوات لسه الوقت ما فات تتذكرنا بالدعاء .

    تستطيعون مشاركتنا والتعبير عن أراءكم وكتابة أكثر مراسلات ومسدجات التهنئة بعيد الأضحي المبارك الحديثة التي أعجبتكم في حاوية التعليقات أدنى النص.

    مظاهر الاحتفال بعيد الأضحي

    الأطفال هم أكثر الفئات إستمتاعا بالعيد حيث نجد شوارع جمهورية مصر العربية ممتلئة بالعديد من الألوان الجميلة والملابس الزاهية الحديثة التي إشتراها الأطفال للعيد حيث نجدهم يلعبون في الشوارع مرددين للأغاني والأناشيد المخصصة بالعيد حاملين في أيديهم مغاير الألعاب التي تدل علي شخصية كلا منهم.

    وهناك الفئة الأخري من الأطفال الذين يتوجهون مع أسرهم إلي الملاهي والمتنزهات لقضاء هذا النهار كله في المرح واللهو وسط الخضرة والألعاب التي يستمتعون بها، وهناك بعض العائلات التي تتفق مع بقية أقاربهم للذهاب لحديقة أو متنزة محدد لقضاء هذا النهار بأكمله هناك ليستكمل الأطفال اللعب وسط أحوال جوية أسري جميل.

    ويتغاير الإحتفال في الريف طفيفا عن المدن الكبري فيكتفي الأطفال بزيارة أقاربهم بصحبة أسرتهم وأخذ العيدية والذهاب إلي الدكاكين وشراء الحلوي والألعاب أو يتوجهون إلي الأماكن المختصة للعب وتكون مقيدة فنجد أطفال القرية كلها مجتمعين في نفس الموضع.

    إرسال تعليق