معنى اسم بثينة حسب علم النفس

معنى اسم بثينة حسب علم النفس
    مهتم اسم بثينة عن طريق موقع ويكي البنات، هناك بعض الاسماء التي أيما مر عليها الدهر توجد مثل الحديثة ولا يكل او يمل الناس منها حتى بعد ظهور اسماء حديثة توجد تلك الاسماء صامدة في عالم الاسماء، واليوم لدينا اسم صامد في وجه رياح الاسماء الحديثة الأعجمية وهو اسم “بثينة”.

    سنتعرف الحين على مفهوم اسم بثينة بشكل مفصل في معاجم اللغة العربية وصفات حاملي الاسم وعلى حكم تسمية بثينة في الدين الاسلامي، وايضًا سنتعرف على عدد من المشاهير الذين يحملون ذلك الاسم.

    معنى اسم بثينة

    بثينة اسم معرفة مؤنث عربي الاصل وهو تصغير “بثنة” ومعناه الارض السهلة واللينة الفواحة الجميلة والرملة الناعمة وتم استعمال اسم بثينة لوصف المرأة الجميلة شديدة البياض وحسنة الوجه والرقيقة الناعمة ، ومعنى الاسم المتميز ذلك هو الداعِي في مكوث الاسم حتى هذه اللّحظة لكن ووجوده بشكل ملحوظ وليس مقيد.
     
    ومن مفهوم الاسم الرائع ملحوظ صفات شخصية بثينة ولكن اسم بثينة من الاسماء التي ترسم سمات الشخصية باتجاه الايجابية وبشكل ممتاز دعونا نقوم بالتعرف على تلك السمات حتى تعرف كيف تتعامل مع بثينة في وقت لاحق.

    صفات شخصية بثينة

    بثينة جميلة الوجه والشخصية تتمتع بوجه جميل وبشوش وشخصية رقيقة وناعمة وجذابة كما انها نشيطة تحب عملها ودراستها جدًا وتسعى إلى الريادة دائما وبخطى ثابتة إلى الامام، مرحة وتحب الضحك والهزار القاء النكت كما انها اجتماعية وتحب دائمًا تشييد صلات حديثة.

    كل تلك الصفات الايجابية تمنح أفضلية لشخصية بثينة وتجعل الاشخاص يحبونها بمجرد التعرف عليها، ولكن هناك نقص وخلل واحد في شخصيتها ألا وهو انها متقلبة المزاج وتتأثر بما حولها بسرعة.

    حكم تسمية بثينة في الدين الاسلامي

    اسم بثينة يدل على الحُسن والنعومة والفتاة الرقيقة وتلك المعاني محببة في الدين والمجتمع ولا تحمل اي معنى مسيء للدين الاسلامي او تتضاد مع الشريعة الاسلامية ولا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله تعالى او يدل على اي معنى فيه ميوعة او تزكية للنفس او اي اسم من اسماء الشيطان.

    يجوز التسمية بـ بثينة في الاسلام حيث انه لا يبقى اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم بثينة على الاناث المسلمات.

    صور اسم بثينة






    كتابة اسم بثينة بالانجليزية

    بالرغم من ان اسم بثينة لين في كتابته في اللغة العربية سوى انه طويل بعض الشيء في كتابته بالانجليزية ويكتب هكذا في اللغة الانجليزية Buthaina، وهناك العديد من المشاهير في عالم الفن يحملون اسم بثينة منهم الفنانة بثينة رشوان والاعلامية بثينة كامل وغيرهم.

    إرسال تعليق