رؤية ضبعين في المنام

رؤية ضبعين في المنام
    شرح بصيرة الضَّبْعُ فى المنام للرجل اوللمرأة عبر مدونة ويكي البنات, مشاهدة الضَّبْعُ فى الحلم ،إستكمالا من مدونة ويكي البنات لتقديم تفسير الأحلام لذكر الدلالات المرتبطة برؤية الحيوانات المفترسة والمتوحشة في المنام ،فسوف نتناول عن طريق موضوعنا هذا النهار شرح مشاهدة الضَّبْعُ بالمنام .

    وسنقوم كذلكً بطرح بعض من الدلالات التي ترتبط برؤيته بالحلم مثل ملاحقة الضَّبْعُ للرائي في المنام ،وضرب الضَّبْعُ وعضة الضَّبْعُ للرائي في الحلم ،وأيضاً بصيرة الضَّبْعُ في حلم الفتاة العزباء وحلم المتزوجة ،مع أوضح ما قاله الشيخ الجليل والعلامة محمد بن سيرين في بصيرة الضَّبْعُ بالمنام.

    تفسير إبن سيرين لمنام رؤية الضبع

    أوضح محمد إبن سيرين بكتابه توضيح الأحلام الهائل أن بصيرة الضبع في حلم الرجل دلالة إلى امرأة سيئة السمعة أو قبيحة الوجه أو امرأة ساحرة أو المرأة العجوز ،فإذا رأى الرجل كأنه ركب الضبعة فذلك يوميء إلى زواجه أو ارتباطه بامرأة تحمل إحدى الصفات الفائتة.

    أما إذا رأى الرجل أنه ألقى الضبعه بحجر أو بسهم بالحلم فذلك يوميء إلى حضور خطاب وحوارات مع هذه المرأة ،وطعن الرجل لضبعه بالحلم ينوه بوقوع الرجل في الزنا مع هذه المرأة ،ولحم الضبعه وأكله بالحلم شفاء من سحر ،وشرب حليب الضبعه يحذر بتعرض الرجل الغدر والخيانة.


    أما جلد أو شعر أو عظم الضبعه في المنام فهو مال عديد ،أما بصيرة الضبع بحلم الرجل فهو دلاله على عدو ذو كيد وبطش هائل بالرائي ،وبصيرة ركوب الرائي الضبع بالحلم رفعه وسلطان وجاه للرائي ،والله أعلم.

    الهروب من الضبع فى المنام

    أوضح العلماء والمفسرون أن مشاهدة الهروب من الضبع بالحلم يوميء إلى عدم إصابة الرائي من كيد أو فخ قد نصب له ،وربما تبشر هذه البصيرة ايضاًً على فوز الرائي أو اجتيازه الصعوبات ومتاعب عظيمة وقوية ،أو قد يوميء حنكة وفطنة الرائي في التداول مع الآخرين ،في حين توميء مشاهدة الهروب من الضبع بحلم الفتاة العزباء إلى عزتها بنفسها وكرامتها ،والله أعلم.

    مشاهدة إنقضاض الضبع فى الحلم

    أما عن إنقضاض الضبع على الرائي في المنام فهو يوميء الى مرحلة من الأسى والحزن التي يعيشها الرائي وفي ذلك الحين توميء إلى التحديات والصعوبات التي يتعرض لها ،وبصيرة إنقضاض الضبع على فرد تعرفه في الحلم قد يوميء إلى تعرضه لأزمة مالية أو وفاته لا قدر الله ،أما إنقضاض الضبع على إمرأة بالمنام فهو يوميء الي حسد وحقد الآخرين عليها ،أما إنقضاض الضبع على الفتاة العزباء ينبه بضرر عظيم يلحق بها ،والله أعلم.

    رؤية ضبع يلاحقني فى المنام

    تعتبر مشاهدة الفتاة العزباء كأن ضبع يجري أو يطاردها بالحلم دلاله على شر يتربص بها من الممكن أن يكون من قبل فرد قد تم أبى إلتماس ارتباطه أو زواجه منها قبل هذا ،ايضا نحو مشاهدة المرأة المتزوجة أن هناك ضبع يليها ويلاحقها بالمنام حيث قد يوميء إلى أذى يلحقها أو يحدث فيه قرينها ،والله أعلم.

    رؤية عضة الضبع فى الحلم

    أما عن مشاهدة عضة الضبع بالمنام فهي بصيرة غير محمودة حيث تحذر بالفشل أو خيبة الأمل أو الفقدان الهائلة سواء كان هذا على المستوى الاجتماعي أو الرومانسي أو بالعمل والتجارة ،وبصيرة عضة الضبع فى حلم الرجل تحذر بفقدان أو خسارة في المال ،وبصيرة عضة الضبع فى حلم العزباء تنوه بفشل دراسي أو فسخ الخطبة أو ترك الحبيب ،في حين عضة الضبع فى حلم المرأة المتزوجة تحذر بالطلاق ،والله أعلم.

    رؤية ضرب الضبع فى الحلم

    على الضد من مشاهدة عضة الضبع للرائي بالمنام حيث توميء مشاهدة الرائي بحلمه كأنه يضرب ضبع يهجم عليه أو يطارده إلى تجنب أذى أو شر عظيم أو تجنب ضياع والحصول على انتصر أو انتصر في المال ،والله أعلم.

    رؤية مطاردة الكلب الضبع بالحلم

    أما عن مشاهدة صراع الكلب مع الضبع في الحلم وتغلب ونصرة الكلب على الضبع فتلك مشاهدة مبشرة بالخير وتشير إلى صديق يكون سند وعون للرائي بشدته ،أما بصيرة تغلب أو هزيمة الكلب ونصرة الضبع عليه فهي بصيرة غير محمودة تنبه بالفشل والخسارة والخلاف بين الأصدقاء ،والله أعلم.

    وبالتالي يكون قد أنتهى موضوعنا هذا النهار في أوضح شرح بصيرة الضبع بالحلم، إلى مؤتمر آخر في توضيح دلاله حديثة تتعلق برؤية الحيوانات المفترسة بالحلم، وإلى أن نلتقي مرة ثانية نرحب بتعليقاتكم وأستفساراتكم بأي وقت.