تفسير الاحلام بالقران لابن سيرين

تفسير الاحلام بالقران لابن سيرين
    شرح الأحلام بالقرآن والسنة عبر موقع ويكي البنات, استنادا لما أتى عن معرفة بن سيرين والنابلسي وغيرهم من العلماء والمفسرين للأحلام اقتضاء لما أتى في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، فقد نشاهد جميعا كل يومً الكثير من الأحلام والرؤى التي نريد تفسيرها والوصول إلى الدليل التي يرغب في الله أن نصل إليه.


    ويحدث ذلك عن طريق الدخول في تفاصيل البصيرة والعمل على تفصيلها للوصول إلى المعنى سواء كان معنى سيء أو معنى ايجابي، وفي ذلك الحين تبقى بعض الرؤى الصالحة والرؤى المكروهة وذلك ما يقوم العلماء بتوضيحه عن طريق التعلم على تفاصيل الأحلام.

    تفسير الأحلام بالقرآن والسنة

    1. الرؤى الحسنة والجيدة والصالحة، والتي تكون مشاهدة بشرى من الله عز وجل وتبشيرا بأن الفرد سينال كل الخير في الدنيا ويوم القيامة ودليل على صلاحه في الأرض.
    2. المشاهدة الغير جيدة والمكروهة من الممكن أن تكون تلك من الشيطان وذلك حتى يسبب المشقة والإرهاق للإنسان ويكون داع في جعل الفرد يتعب في منامة بشكل ملحوظ.
    3. في مواجهة الرؤى التي تنتج عن تجديد المرء لنفسه، فقد تكون دليل ملحوظ على أن الفرد تتم له بعض الموضوعات في وقت الاستيقاظ ويحلم بها في مرحلة منامه، فقد تتغاير على حسب وضعية الفرد التي تكون عليها، ففي وضعية أن الفرد ينام على وضعية وهو يأكل الغذاء، فيحلم بنفسه أنه يأكل الغذاء.

    التمر في المنام

    مشاهدة التمر في المنام بشرة سارة كما أتى في القرآن الكريم، حيث أنها تدل على الرخاء والعيش والهناء استنادا لما ء أتى في القرآن الكريم “وهزي إليه جزع نخلة تساقط عليك رطبا”.

    الخشب في المنام

    يقصد مشاهدة الخشب في المنام أن هناك أفراد منافقين قريبين منك في الدنيا، ويجب أن تتخذ حذراً منهم وذلك استنادا لما أتى في قول الله سبحانه وتعالى (أنهم خشب مسندة).

    تفسير الضحك في المنام

    يعد الضحك من إشارات الفرج واليسر التي يرسلها الله لعباده حتى يفرج همهم ويخلصهم من الإحساس السلبي الذي يسيطر عليهم، وذلك دليل لما أتى في القرآن الكريم بسم الله الرحمن الرحيم (فضحكت فبشرناها).

    الطلاق في المنام

    يعد الطلاق من الإشارات التي تدل على الغني والتخلص من الفقر والمشاعر السلبية حيث شدد الله أن القرآن يتضمن على أكثر أهمية الآيات القرآنية التي تتمثل في (وإن يتفرقا يغن الله ملا من سعته) صدق الله الهائل.

    دلالات النعاس والنوم في المنام

    يعد السبات والنعاس من الإشارات التي تزيد الإحساس بالأمان والراحة النفسية وذلك استنادا لما أتى في قول الله تعالى (إذ يغشيكم النعاس آمنة).

    السفينة في الحلم

    قد تعتبر الباخرة هي النجاة للشخص من المشكلات والعقبات التي تتواجد في الدنيا، وذلك استنادا لما أتى في قول الله سبحانه وتعالى (فأنجيناه وأصحاب الباخرة) صدق الله الكبير.

    ويسرنا أن نتلقي استفسارتكم فيما يتعلق الاحلام، ويحدث ترك تعليق أدنى النص وسوف يتم الرد عليه لحظياً.

    إرسال تعليق