رؤية الماعز الاسود في المنام لابن سيرين

رؤية الماعز الاسود في المنام لابن سيرين
    توضيح بصيرة الماعز فى الحلم عبر موقع محتوى, بعدما ذكرنا فى الموضوع والمقال السالف توضيح بصيرة الجدي (أوضح الماعز) فى المنام؛ فسوف نقوم هذا النهار بذكر توضيح مشاهدة الماعز أو العنزة وهى أنثى الماعز كما يطلق عليها.

    وسوف نذكر التوضيح استنادا لما أوضح فى كتب توضيح الأحلام الأولى لاكبر المفسرون وستضم مقالتنا الحين الكثير من الدلالات منها؛بصيرة الماعز الأبيض والأسود فى المنام، ولاده الماعز، ذبح الماعز وأكل لحمه، أيضا مشاهدة الماعز فى حلم العزباء والمتزوجة، وشراء الماعز، ودلالات أخرى.

    رؤية الماعز فى الحلم

    تعد بصيرة الماعز فى الحلم دلاله على الاصرار وقوة الإرادة والعناد لتحقيق مطالب الحياة وأهدافها والطموحات والرغبات القوية وهذا لأن الماعز من الغنم التى تتحمل العيش فى الصحراء والمناطق المقحله بأعالى الجبال أو السهول.

    وبصيرة الماعز أعلى الجبل بحلم الرائى دلاله على الأمنية ،والماعز فى يسير أو مروج يبشر بسعة فى الرزق وسهولة ربح المال ،وبصيرة الماعز الرشيق المغطى بالوبر والشعر دلاله على المرأة الطيبه أو التى تبلغ قرينها بمنفعه منها.


    ويبشر طعام الرجل للماعز بزواجه أو خير يبلغ له من خلال أمرأة ،وبصيرة تسلق الماعز للشجر والأكل من أوراق الأشجار دلاله على الرزق على العموم للرجل أو المرأة ،والله أعلم.

    ولادة الماعز فى المنام

    اذا كأن ماعز تلد يوميء إلى قرب توقيت ولادتها، وولادة الماعز فى حلم المرأة المتزوجة دلاله على الحمل بعد وقت قريب بأذن الله، أو بشارة بوضع ولادة تواكب وهذا لأن الماعز تلد من 2 إلى 3 ضئيل الماعز بالمرة الواحدة، أما بصيرة ولادة الماعز فى حلم الفتاة العزباء أو فى حلم الرجل دلاله وبشارة بالخير على العموم ،والله أعلم.

    شرب لبن الماعز فى الحلم

    يوميء شرب حليب الماعز فى المنام إلى الخير العديد والمنفعه التى ستصل الرائي سواء قد كانت عينية أو معنوية وهذا لإن حليب الماعز هو من أمثل أشكال الإلبان وأميزهم ،وأفضل البصيرة هى مشاهدة حلب الماعز وشرب لبنه حيث يبشر برزق ومنفعه لا تنقطع ،والله أعلم.

    رؤية قطيع الماعز فى الحلم

    يعتبر مشاهدة قطيع الماعز فى المنام يرعى ويشير على نحو ممنهج وطبيعى وهادىء دلاله على التوفيق والأستقرار والوصول إلى المقاصد المرجوة سواء على المستوى المالى أو الأجتماعى ،والله أعلم.

    رؤية راعى الغنم فى الحلم

    تعتبر بصيرة راعى الغنم يرعى بغنمه فى الحلم دلاله على رفعه وعلو شأن الشخص اللذي يحلم وهذا لأن الراعى هنا يوميء إلى الوالي أو الإمام أو العالم وهو فرد ذو مركز وظيفي ومكانه مهمة بالمجتمع ،والله أعلم.

    الماعز الأبيض فى المنام

    توميء مشاهدة الرائى فى حلمه لماعز أبيض إلى شخصية وسمات الرائى ذاته فهى ترمز إلى صفاء ونقاء سريرة الرائى وشفافيته وإيضا الصدق والطيبة ،وبصيرة المشى أو الأقترات من ماعز أو معزة بيضاء دلاله على الصراحة ،والبحث عن الماعز الأبيض فى المنام دلاله على تكوين صداقات وعلاقات فريدة ،والله أعلم.

    الماعز الأسود فى المنام

    فهو يكون عكس توضيح الماعز الأبيض فى المنام فهو يوميء إلى الشخصية الغامضة والمتسلطة والعنيدة ،والأقتراب أو قرب ماعز أسود من الرائى فى المنام دلاله على أمرأة متسلطة تحاول للتقرب من الرائى وكسب وده ،والله أعلم.

    ذبح الماعز وأكله فى الحلم

    أما فيما يتعلق لذبح الماعز فى المنام فهو دلاله على التزاوج فى حلم الرجل الأعزب ،أما فى حلم المرأة فيشير مشاهدة ذبح الماعز إلى أخر الأحداث في السعيدة التى ستحدث يوم ما القريب وتحقق الطموحات نكاح للعزباء أو حمل للمتزوجة وغير هذا من الأمانى ،وبشكل عام يعد بصيرة أكل لحم الماعز فى الحلم مطبوخا دلاله على الرزق الحلال والبركة ،ودم الماعز يبشر بزوال الهموم ،والله أعلم.

    تفسير صغير الماعز فى الحلم

    ما مشاهدة ضئيل أو صغار الماعز فى الحلم فهى تبشر بكل الخير للرائى ودلاله على قرب تيقن أمنيه أو دعاء مستجاب للرائى ،وبصيرة الفتاة العزباء تقوم بإطعام ماعز ضئيل أو تحمله بين يديها بشارة بالحظ السعيد ويسرى هذا على منام الرجل حيث يبشر إيضا بكسب وربح المال والفأل المحمود الطيب فى الشغل والرزق ،والله أعلم.

    وبالتالي نكون قد وصلنا للخاتمة ونهاية موضوعنا ،ونرحب بكل أستفسارات السادة الزوار.
    1. رءيت ماعز اسود اللون خلفي انا وابني الصغير

      ردحذف
    2. رايت اني جالسة انا وزوجي وابنائي ، فجأة اقترب ذئب اسود متوحش منا وبدا يحوم حولنا كأنه سوف يعض شخصا منا ولكنه لم يفعل وكنت كلما يقترب من احد من ابنائي ابعده عنه بلطف بيدي كي لا يعضه ثم تحول الذئب الى عنزة سوداء لطيفة بدات العب معها واضحك قائلة عنزة ظننتها ذئب.

      ردحذف
    3. رأيت ماعز اسود وسط الزرع..قام عمي بضربه بلعصا وطرده.

      ردحذف
    4. شكرااااااااااااااااااااااااااااا

      ردحذف
    5. رئيت قطيع من المعز الاسود وهناك معجزه تنظر إلى بشده وتقترب منى وكنت خائفه
      وأتى شخص وبعدها عنى ممكن تفسير الخلم

      ردحذف
    6. السلام اعليكم رأيت الماعز الاسود بشعر كتيف له قرون كبيرة ومجنون واقبضه بشدة ويحول ان يهرب او يعضوني ثم رأيت شاب يشتعيل النار فوق رأسي هو وصاحبه ثم يقوم صاحبه بإطفائها عني ويقوم الاخر بشعالها وانا اهرب منه اللهم سلم

      ردحذف
    7. ما تفسير رؤية الماعز الاسود وهو يأكل شعري

      ردحذف
    8. حلمت بان مجوعه من الماعز الاسود تلاحق ابني وكنت نائمه فصحوت من نومي وابعت الماعز عنه فلاحقهن ابني وهويصرخ وكسر كرون اثنين من الماعز فصحوت من نومي مفزوعه افيدوني جزاكم الله كل خير

      ردحذف