معنى اسم اقبال وشخصيتها

معنى اسم اقبال وشخصيتها
    مفهوم اسم اقبال من خلال موقعكم ويكي البنات، العديد من الآباء يملكون تبعية ولا اقوي الي الاتجاه الي الاسماء العربية الاصل القديمة التي قد كانت حاضرة ايام الزمان الجميل كنوع من انواع الانتماء او الحنين او الشغف بذلك النوع من الاسماء او من الممكن أن يكون نتيجة لـ عدم حبهم للاسماء الحديثة التي وردت إلينا من ثقافات اجنبية لا تتشابه مع عادتنا وتقاليدنا.

    واليوم سنتعرف على اسم عربي أصيل وهو اسم “اقبال”، سنعرض معنى الاسم بشكل مفصل في معاجم اللغة العربية وايضًا سنتعرف على حكم الدين فيما يتعلق التسمية به لو كان يجوز ام لا، ايضاً سنتعرف سويًا على صفات شخصية الفتاة الحاملة اسم اقبال.

    معنى اسم اقبال في اللغة العربية

    اقبال اسم معرفة عربي الاصل ويناسب الاناث والذكور سوى انه شائع اكثر بين الاناث ومعناه الاقدام على الشيء والالتزام به والاتيان بشيء ومجابهة الشيء، ويحمل معنى الريادة ضد الانكماش كما انه يحمل معاني السعد والحظ الحسن والاقبال على الخير .


    ويعد اسم اقبال من الاسماء التي تحمل في طياتها العديد من المعاني غير معنى الاسم الاصلي مثل المنح والالتزام والحظ والسعد، وبالرغم من معنى الاسم الجميل سوى انه من النارد ان تسمعه في مجتمعنا وهو من الاسماء الغير شائعة والتي لم تأخذ حقها كامل في عالم الاسماء.

    حكم تسمية اقبال في الإسلام

    اسم اقبال لا يحمل اي معنى يسيء للدين الاسلامي او يتضاد مع الشريعة الاسلامية ولا يحمل اي معنى او صفة تسيء لصاحب الاسم او تسيء للمجتمع وتتعارض مع عاداته وتقاليده ولا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله تعالى او يدل على معنى مذموم او معنى من معاني الشيطان.

    يجوز تسمية اسم اقبال في الدين الاسلامي دون إرتباك او رهاب حيث انه لا يبقى اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم اقبال على المسلمين سواء ذكور او اناث.

    صفات شخصية اقبال

    اقبال تحمل شخصية فطنة وماهرة في تقصي احلامها وفي عملها وفي دراستها، كما انها تملك طاقة ايجابية هائلة بمجرد دخولها اي مقر تنشرها والبسمة لا تفارق وجهها الأمر الذي يجعلها قدوة حسنة للناس، اقبال تحاول إلى الخير دائمًا وتحب الخير لكل الناس وفي قلبها محبة لكل الناس لهذا تحاول دائمًا إلى مساعدتهم ،كما انها بنت رقيقة جدًا.

    اسم اقبال بالصور







    اسم اقبال بالإنجليزية

    يُعد اسم اقبال من الاسماء الغريبة على السمع بعض الشيء ولكن في كتابته يُعد يسير فهو يكتب في الانجليزية كما ينطق ويكتب هكذا في اللغة الانجليزية Ekbal وهناك من يكتبه هكذا Eqbal.

    عزيزي القاريء قد كانت تلك ابرز المحطات في اسم اقبال، نأمل ان ينال النص اعجابك، وفي انتظار تساؤلاتكم فيما يتعلق اي اسم تريدون علم معناه وفهمه اكثر قبل اختياره لطفلك وشاركنا برأيك في اسم اقبال.

    إرسال تعليق