معني اسم بارقة وشخصيتها

معني اسم بارقة وشخصيتها
    مهتم اسم بارقة عبر موقع ويكي البنات، إلى كل محبي الاسماء الغريبة والتي تحمل معنى فريد وجميل في نفس الوقت هذا النهار سنتعرف سويًا على اسم فريد جدًا ليس بالجديد ولكنه غير ذائع بشكل ملحوظ في مجتمعنا بالرغم من معناه الرائع وهو اسم “بارقة”، ويعد اسم بارقة من الأسماء القديمة التي اختفت مرحلة وعادت مرة اخرى مؤجلًا إلى ساحة الأسماء.


    وسنتعرف معًا بشكل مفصل على مفهوم اسم بارقة في معاجم اللغة العربية وعلى صفات شخصية حامل ذلك الاسم، كما انه لابد ان نقوم بالتعرف على حكم اطلاق اسم بارقة على الأناث المسلمات بحسب الشريعة الاسلامية.

    معنى اسم بارقة

    اسم بارقة هو اسم معرفة مؤنث عربي الاصل ومعناه اللامعة والمرأة البيضاء وايضًا معناه السحابة ذات البرق ، وبارقة هي في الاصل صفة للسيوف بمعنى لامع كما أوضح في الجديد الشريف :” كَفَى بِبَارِقَةِ السُّيُوفِ عَلَى رَأْسِهِ فِتْنَةً”.


    ويعد اسم بارقة من الأسماء التي تحمل معاني تتناسب مع البنات بشكل ملحوظ ولا تتضاد او تسيء لهن لكن بالعكس فهو يحمل معنى محبب في المجتمع ولا يتضاد مع الطقوس والتقاليد على ضد الاسماء الاعجمية التي قد تحمل معنى يسيء إلى الفرد ولا تتناسب مع الدين الاسلامي او مع المجتمع.

    حكم تسمية بارقة في الإسلام

    اسم بارقة لا يحمل اي معنى يسيء للدين الاسلامي او يتضاد مع الشريعة الاسلامية لكن بالعكس فهو من الاسماء التي قد كانت متداولة في القدم وتم ذكره في عصري شريف، كما انه لا يحمل اي معنى يدل على عبودية لغير الله تعالى او يحمل معنى يدل على الشيطان او يسيء إلى حامل الاسم.


    يجوز استعمال اسم بارقة في الدين الاسلامي دون إرتباك او رهاب حيث انه لا يبقى اي شيء في الشريعة الاسلامية تدل على حرمانية اطلاق اسم بارقة على الاناث المسلمات.

    صفات حاملي اسم بارقة

    بارقة تكون بنت رقيقة وجميلة من الداخل حيث انها تتمتع بمظهر جميل ودائمًا التألق وتحب الموضة وهي ايضًا تتمتع بشخصية متميزة وجميلة جدًا لامعة مثل معنى اسمها، فهي بنت رقيقة تحب الخير للجميع وتسعى دائمًا إلى تقديم يد العون لكل الناس ولديها اهداف واحلام جلية تحاول بكل جهدها إلى تحقيقها فهي كالسيف اللامع الذي يشق سبيله باتجاه التوفيق.

    بارقة بنت تتمتع باخلاق عالية وكرامتها اهم شيء عندها وتتمتع بثقة عالية بالنفس ولكن ليس لدرجة الغرور فهي بنت متواضعة، كما انها تحب الفن والابداع.

    صور اسم بارقة







    كتابة اسم بارقة بالإنجليزية

    كتابة اسم بارقة قد يظهر عسير بعض الشيء في اللغة الانجليزية سوى انه ليس بتلك الصعوبة فهو يكتب كما ينطق ويكتب هكذا Barqh.

    كان ذلك كل ما يرتبط باسم بارقة نأمل ان يكون الموضوع قد نال إعجابكم.

    في حال ما كان لديكم اي تساؤل فيما يتعلق معنى اي اسم لا تترددوا في ترك تعليق اسفل النص.

    إرسال تعليق