رسائل أعتذار للحبيب والزواج والاصدقاء

رسائل أعتذار للحبيب والزواج والاصدقاء
    ان كل  بني ادم خطاء وخير الخطائين التوابون فلا يبقى أحد معصوم من الخطأ حتي لو تعمد أجتناب الخطأ فلن يمكنه ولكل غير صحيح نتائج يلزم علي المخطئ تحملها وأن يسعى ويبذل ما بوسعه حتي يصحح خطأه ويعتذر من الطرف الأخر ،والأعتذار فن يلزم أن يتقنه كل فرد لكن يلزم أن نجعل منه ثقافة فهو ليس مجرد كلمة ولكنه عبارة عن مجموعه من الممارسات والتصرفات التي يلزم أن تجتمع حتي يتحقق الأعتذار بأسلوب صحيحة .


    فالكثير منا يعتقد أن ثقافة الأعتذار صفة تخص ضعاف الشخصية لاغير ،ولكنه مفهوم خاطئ فالأعتذار ثقافة يلزم أن تسود العالم فهو يدل علي قوة الشخصية وليس ضعفها فالأعتراف بالخطأ ومحاولة تصحيحه من أرقي الملامح التي يلزم التمسك بها والتعمق فيها حتي يتم الأعتذار بصوره صحيحة ،ثقافة الأعتذار صفة مكتسبة يكتسبها الإنسان أثناء مدد حياته المغيرة فالأسرة والمجتمع والبيئة المحيطة تشارك على نحو قوي في إنماء ثقافة الأعتذار كما أنها تجعله يتمسك بالعديد من المبادئ والصفات المحموده كالتسامح .

    رسائل أعتذار جديدة 2018

    ثقافة الأعتذار من الأشياء التي يلزم تعلمها حتي تتواصل الصلات فيجب علي الفرد المعتذر أن يكون علي درجة كافية من الإعداد والتدريب السيكولوجي للأن هذا سيؤثر علي طريقة أعتذاره وعلي الطرف الأخر فعلي المخطئ أن يتحمل نتائج خطأه فيحاسب ذاته أولا ويعترف بخطأه حتي إذا كان الخطأ طفيف من وجهه نظره وأن يكون الأعتذار منطقيا ومقنع للطرفين كما يلزم علي الطرف الأخر أن يتقبل الأعتذار وأن يكون التسامح هو مبدأه في الحياة .

    المبادرة بالأعتذار من صفات النبلاء وأقوياء الشخصية فهو ليس ضعفا ولا ذل فمن يبدأ به هو الطرف الأقوي فيجب أن يقدم الفرد أعتذاره دون أن يترقب هذا من الطرف الأخر ،كما أنه يلزم أختيار الوقت الموائم أولا قبل تقديم الأعتذار ولكنه لا يقصد تأخير الأعتذار أو تأجيله حتي لا يفقد غايته ،وقيمته تتلخص في الأعتراف بالخطأ وليس تقديم المبررات ،والتسامح لا يلزم اقرانه بالأعتذار فعلي الفرد أن يتحلي بصفة التسامح ويطبقها حتي دون أن يعتذر منه الطرف الأخر .

    • انى اتحملت مسئولية ما وقع فقد اسات الادب فى لحظة حنق واعرضت عنك وسمعتك ما ليس فيك .
    • اسفه غلطتى فيك قد كانت كبيره الله يجازى ابليس لعب لعبه صغيره قلب قلبلا وكانه جاب غيره اسفه اخطئت وغلطتى غلطه مريره ترانى انسانه وبالأصح يانبها ضميرها .
    • الحب لغيرك محرّم والبسمه لغيرك اجرام كتبت ابيات الغرام هلاقى قلبى وسام اسفه .
    • تركتنى شخصة مدمنه ونسيت انك مزاجى جرحتنى جرح مزمن وبخلت حتى بعلاجى .
    • ماذا ارسل اليك فكل ما عندى لديك وليس عندى اغلى من الروح وروحى بين اديك .
    • بعتذر على كل شىء فى قلبى وروحى يسرى ولو كان فى نظرك غلطتى اسفه بكرر غلطتى .
    • ادرى الى بحقك اخطئت وما انى من الخطا معصوم بل جيتك بقلب مكسور وعند ابواب قلبك وقفت مزلوله وطالبه عفوك ولرضاك مرتجى يا طيب يا حنون .
    • يامن بحبك جربت بحور من عينى دموع قهر ومن مر العذاب عذابى اللى شفته اثر غلطتى وياك اقولها والحق ينقال انا لا والله ما اسوى من دونك .
    • بعد الاعتذار انا محتمل اغفر واسامح بل الجرح اللى فى قلبى عسير يعود يلتئم .

    رسائل أعتذار للزوج

    يؤدي الأعتذار الي أسترضاء الطرف الأخر كما أنه يصفي القلوب ويفتح طريقا للتسامح يعتاد الفرد عليه فيكون شخصية متواضعة ومحبوبة وقوية وكثيرة الصلات ،لا يمكن الجزم بأن الأعتذار دولية يتمسك بها العالم كله ولكن طبقا لأعتبارات الطقوس والتقاليد المتوارثة مازال الأعتذار شئ مستبعد ومفقود في أغلب الشعوب .

    فالأعتذار بين الزوجين لا يحبز فيه أنتظار الطرف الأخر أن يبدأ بأعتذاره لأنهم بهذا يخلقون الحواجز بينهم فأحيانا كثيرة عندما يبدأ الطرف الأخر بتقديم الأعتذار للطرف المخطئ يجعله يعي خطأه ،فجميل منا أن نشعر بالندم عما بدر منا وأن نتحمل مسئوليه وعواقب أخطائنا ويكون هناك نية صادقة وأعتراف بالخطأ وأن يتغير ذلك الإحساس الي واقع ينتهي بأعتذار ،فذلك دليل قوة الشخصية .

    الكثير من الرجال يعتقدون أن الأعتذار يُعد تقليلا لكرامته في مواجهة قرينته وذلك خطأ لأن الأعتذار يخلق طقس من الألفة والصفاء بين الطرفين ويبعد الفتور عن علاقتهم ومن أمثل أساليب التراضي بين الزوجين هو الأعتذار المباشر فليس عيبا اذا شعر أحد الطرفين انه مخطئ بأن يسرع بتقديم الأعتذار عما صدر منه ،فالأعتذار ليس عيبا أو تخفيض من الشخصية ولكنها تقوم برفع من قدر الفرد وتزيد من مكانته نحو الطرف الأخر .

    • ان غبت عنك ماابيك تظن اني ناسيك .. وان بعدت عنك لاتظن اني ماابيك عسى الروح اللي فيني ماتعيش كان قصدها ياهوى البال تجفيك .
    • اقول آسف على غيابي ياأغلى حب بكتابي ، يمتد الوقت او يقصر تراك أغلى أحباااابي .
    • اذا غلطت في حقك ارجوك تسامحني تشاهد نهايتي كفن ابيض وقبر ضئيل يحويني .
    • خذني على قد تفكيري وجاملني يكفيني اللي مضى من وقتي القاسي أبيك لا خانت الأيام تسندني وأبيك ذخر الليالي لا تدهور باسي أمنتك الله تكفى لا تضيعني وأنت وضميرك فعل يابعد راسي .
    • تلف هالدنيا على الناس وتدور.. والزمن عندك تعطل ولا دار..! أدري مقصر بس لاصرت مجبور.. ودي تسامحني على حكم الاقدار.. كني بدونك..عقد لاصار منثور.. وش يجمع المنثور ظل الزمان جار .
    • جمر الهوى لو ما طفيته حرقني وجمر الغلا لو ما اشتعلته تألمت .. اشتاق لك استمر ربي خلقني .. وابيك تفهمني لو تكرمت .. انا اقسم بعزة من خلقك وخلقني لو منت غالي ما جبرني الفؤاد وكتبت .
    • “الحب”ينتج ذلك عن إحساس ‎‎وأحاسيس والبعد مايخلف من الحب ‎‎احتياج البعد يتعبنا‎بكثر ‎‎الهواجيس بل نبي نرتاح يوم ‎انتواجه إرتاح ياعمري تعوذ من ‎‎إبليس راسي ما احد غيرك‎ “يكيف مزاجه‏‎” .
    • صحيح اني انا المخطي وانا الجاني وانا المسؤول ولكن هل هناك انسان في ذا الكون ما يخطي .

    رسائل أعتذار للحبيب

    الصواب والخطأ صفتان أصيلتان متلازمتان لبني الإنس وهما معلمان يتناوبان علي الإنسان لإثقال خبرته وتصحيح مساره بصفة مستمرة وتتلخص الأرادة الإنسانية في مقدرة الإنسان علي السيطرة على ذاته واجبارها علي الأعتذار اذا أخطأت وعلي تحويل المجرى اذا حادت ،والنفوس الواثقة هي التي تتقبل خطأها وتعترف به ,بل الكبر نبته داخل كل انسان ويرويها عدم تذكر فضل الله وعدم الأعتراف بالخطأ ،بل المعلوم أن الأعتذار هو شيمة الأقوياء .

    ماذا يستفيد الإنسان بعد يقينه بفساد مساره ثم يتمادي الا فقدان السن والحسرة علي فوات فرص الإنتعاش من الضياع ،لن تكسب اذا كنت شجاعا نحو الخطأ الا أحترام من حولك وثقتهم في صدق باطنك وتواضع تصرفك وأطمئن أن صانع قيمتك في أعين الخلق هو الخالق لا سواه ،فقم وبادر بالأعتراف بخطأك اذا أخطأت بعيون مليئة بالثقة والتواضع .

    جيتك معتذر وأدري إني مخطي وبغلطتي معترف ولعفوك مرتجي يامنهل الجود يابحر العطا لاتتركني محترق بجمر الغضا وخلي عذري يدخل قلبك وينال الرضا يامنهل الجود يابحر السخا .

    رب خلقت الأخطاء وخلقت الأعذار وخلقت التوبة وخلقت القلوب الصافية اللهم فاشهد أني بقلبٍ مؤمن أعتذر واعترف بخطاي وأطلف منه الصفح والغفران يارب خله يقبله ويكون رضيان .

    • جيتني هذا النهار تعتذر وعلى ما فات تقول نادم نسيت الجرح والاثر والفؤاد الي بسببك انفطر .
    • بقولها وأنا رافع الراس ماني اجتمع الإعتذار تسب وتجرح وتهين الناس وتبيني أنسى الي صار .
    • أسف عمر لساني ما نطقها يمكن غرور! ويمكن كبرياء! بل عشان حبك بحفظها ودوم بكررها .
    • أسف زليت وأعرف إني خطيت وجيتك هذا النهار نادم ولعفوك والله ارتجيت .
    • الإعتذار مو قولة أسف ولا كلمة تنقال الإعتذار قول وفعل وندم وما نكرر الي صار .

    رسائل أعتذار للصديق

    بما ان الرغم من أن الأعتذار من احد ا والبعد عنه باي تبرير والجدال أحدي ملامح النبلاء الا أنهم غالبا يحاولون أجتناب السقوط في الأخطاء التي تستوجب الأعتذار ،كما أن التسامح كذلك من ملامح النبلاء لهذا عليهم تقبل الأعتذار ممن أخطأوا في حقهم دون أن نسبب لهم اي احراج ،فهي أسلوب تقدم صوره جيده تشارك في أصدر ثقافة الأعتذار فعدم موافقة الأعتذار والتصميم عليي احراج الطرف الأخر يجعله يتمادي في خطأه وعدم تقديم الأعتذار مرة أخري .

    • أنت أضخم من أن تزعل مني أنت أضخم من أن ترفض عذري أنت أضخم من أن تأبى موافقة توبتي أنت صحـ.ــب الفؤاد الهائل الطيب الحنون الصفوح أنت صحـ.ــب الخلق الكريم .
    • إلى : صحـ.ــب الفؤاد العظيم .. صديقي وأخي الغالي بالأمس .. جلست في لحظة مصارحة مع نفسي وتذكرت أبيات عن الصديق ..
    • ” سلام على الدنيا إن لم يكن بها صديق صدوق صادق الوعد منصفا “ .
    • ياللي مكانك بين عيني و قلبي ؟ انا مقصر و الأحوال اجبرتني ! وابيك تقبل اعتذاري وظرفي؟ والله ماني مهملك في حياتي “بل حياتي كلها اتعبتني” .
    • جيتك بعد ماهزني الشـ.ـوق ياصاح لك اعتذر ذنب الهجر ما اعيده .
    • أنا لا شفتك بضيقة أحس أني أنا الغلطان.. أعاتب نفسي بنفسي ولو ما كنت أنا الجاني .
    • ليش مكبر همك ؟ انا احبك ولا يهمك ألا ياليتني قربك يا تضمني يا أضمك .
    • للدموع أسرار وفرقاك نار وشوفتك تمحي كل شي صار .

    صور عن الأعتذار جديدة 2018






    إرسال تعليق