أجمل حكم وأقوال عن الحياة مصورة حديثة 2018

أجمل حكم وأقوال عن الحياة مصورة حديثة 2018
محبي ويكي البنات الاعزاء النهارة جبتلكم احلي واروع مقالة لحكم وأقوال عن الحياة بالصور عن الحياة ما أجملها بصرف النظر عن العديد من الصعوبات التي نلقاها، إن الحياة عبارة عن مجموعة من الفرص التي علينا استغلالها ولكي نعيش سعداء راضين في تلك الحياة علينا أن لا نحقد أو نحسد أو نكره لكن علينا أصدر الود والحب والإحترام والتقييم.


علينا جميعاً حب الحياة وشكر الله عز وجل على نعمه علينا، فالحياة عبارة عن زهرة جميلة يلزم العناية بها لتفوح بأجمل العطور، وعلينا جميعاً أن نتيقن وندرك جيداً أن الحياة متواصلة إذا شعر الإنسان بالفرح أو شعر بالحزن، إذاً ما نفع الحزن؟.

قم بعدم تذكر همومك وأحزانك وعش الحياة مطمئناً ومرتاح البال محباً للناس ومحبوباً منهم، فالأمس قمنا بعيشه ولن يرجع واليوم نعيشه وسيصبح كالأمس والغد لا ندري ما سيحمل لنا لكن علينا حسن الظن به لتحلو الحياة.

الحياة اليومية


كلنا في تلك الحياة ننظر إلى أنفسنا وكأننا مضطرين إلى العيش في تلك الحياة كأنها حياة والسلام فاقدين متعة الحياة الحقيقية وفي ذلك الحين يرجع الداعِي في هذا إلى أنفسنا التي تربت على أن الحياة عبارة عن روتين ممل، هذا النهار يشبه الأمس والغد سيشبه هذا النهار وكأننا ندور ونسير في حلقة مفرغة.

ومن مقالتنا لكم ان لابد وأن نغير مفهومنا عن الحياة اليومية ونتعلم كيفية القضاء على مفهوم الروتين الممل الناتج عن ضغوطات الحياة وذلك يكون عن طريق السعي إلى اكتشاف أشياء حديثة وممارستها كممارسة الرياضة على طريق المثال.

حيث شددت الكثير من الدراسات أن ممارسة الرياضة تعمل على الحد من ضغوطات وملل الحياة اليومية ذلك إضافة إلى أن لها نفوذ ايجابي على ذهن وتفكير الإنسان.

التوازن بين العمل والحياة


في حياتنا اليومية لا مفر من أن نعمل على تقصي التوازن بين الشغل والحياة وهذا يكون عن طريق عدم الإنهماك في الشغل لفترة ساعات طويلة أي لا مفر من الشغل لفترة دقائق معدودة ثم أخذ قسط من السكون ثم الرجوع مرة ثانية لمزاولة الشغل.

ذلك النشاط الماضي يعلم بتقنية بومودورو حيث أن تلك التكنولوجيا لم جربها شدد على أنها تعمل على مبالغة الإنتاجية في الشغل، ذلك إضافة إلى أنه لا مفر من أن نعمل على تجهيز لائحة يومية تشمل على كل ما هو مطلوب منا أن ننجزه، فهذا له نفوذ هائل وفعال على تقصي سعادة ونجاح الإنسان.

فإن مثل تلك الأشياء البسيطة ستشعرنا بالراحة وستعمل على التخفيف من عاتق المسئولية الملقاة علينا وستعمل ايضاً على الحد من حدة التوتر والتوتر الذي له نفوذ عظيم على علاقتنا الإجتماعية.

حكم وأقوال عن الحياة


لأجل أن نعيش سعداء في تلك الحياة علينا أن ندرك جيداً أن الحياة ما هي سوى عبارة عن أوقات سعادة وأخرى شقاء، أوقات نضحك فيها من قلوبنا وأوقات أخرى نبكي عندما يحل الضيق على صدورنا ويشعرنا بالإختناق والملل من العيش في الحياة.

ولكن باستطاعة كل إنسان أن يجعل كل أوقاته سعادة وفرح وهذا يكون عن طريق الرضا والحمد والقناعة التي نحاول جاهدين إلى التحلي بمثل تلك الصفات وترك الرهاب من أي شيء والذي ينجح في أن يجعلنا باستمرارً مطأطئين الرؤوس لأي لحظة يأس، والعيش بتفاؤل والتوكل على الله تعالى في أي عمل يشرع الإنسان في القيام به.

هناك مجموعة من الأفراد تعتقد أن السعادة والشقاء يرتبطان ارتباط وثيق بفقر وغنى الفرد ولكن ذلك ليس بصحيح تماما فكم من أفراد معدمين ويشعرون بالسعادة وكم من أفراد أثرياء يكاد الحزن يعشش بداخلهم، وفيما يأتي مجموعة من أروع الأقوال والحكم عن الحياة.

  • لا تيأس اذا آبت خطوة للوراء فلا تنس أن السهم يتطلب أن ترجعه للوراء لينطلق بشدة إلى الطليعة.
  • كل شيء تكشفه بتقادم السن هو حاضر قبلاً ولكنك كنت أصغر من أن تشاهده.
  • الذين يشتكون قلة الرزق وقلة الحظ وسوء الحياة خزائنهم مليئة وغنية ولكنهم فقدوا مفاتيح كنوزهم وهي التفاؤل والصبر والإيمان.
  • لاشيء يجعلنا كبار كالتجربة ولا شيء يجعلنا أكثر صمتاً كخيبة الأمل.
  • الحياة كالبيانو هناك اصابع بيضاء وهي السعادة وهناك اصابع سمراء وهي الحزن ولكن تيقن انك ستعزف بالإثنين لأجل أن تعطى الحياة لحناً.
  • السن لحظات بل بعض اللحظات عمر.
  • حياة يقودها عقلك أجود بكثير من حياة يقودها خطاب الناس.
  • رغم صعوبة الحياة سوى أن للحلال نكهة خاصة.
الي هنا نكون قد انهينا المقالة مع ويكي البنات لعيونكم احبابي ولاكن بفكركم بتعليقكم المميز احبابي للاستمرار في نشر ماتحبونة ولا تنسوا مشاركة المقالة مع احبابكم واصدقائكم لمشاهدة المقالة معهم ولا تنسوا ايضا تقولوا انتا ايش تبغون في المقالات اللي جاية احبابي وسوف تقوم ويكي البنات بتقديمه لكم لعيونكن في اقرب وقت امكن وشكرا .
islamabdelradi
@مرسلة بواسطة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ويكي البنات .

إرسال تعليق