دعاء لبس الثوب الجديد (ادعية للملابس الجديدة)

دعاء لبس الثوب الجديد (ادعية للملابس الجديدة)
دعاء ارتداء الملابس الحديث، من على موقع ويكي البنات ,يقدم العديد من الأفراد على شراء الملابس الحديثة سواء فى الأوقات التي معتاد عليها أو فى المناسبات المختلفة ، والبعض منهم لا يعي أنه قبل البدء فى إرتداء تلك الملابس الحديثة، يلزم أن يتجه بالدعاء إلى ربه، فالدعاء لا يقتصر على وقت محدد أو حال محدد، لكن يلزم أن يكون فى مختلَف الأوقات والأحوال، فجميعنا فى البارحة الاحتياج إلى اللجوء إلى الله تعالى، حتى يكون لنا نصيبا وحظا وافرا من رضاه علينا.

 دعاء لبس الثوب

تعليمات قبل شراء الثوب الحديث
هناك العديد من الأوقات التى يسير إليها الأفراد لشراء الملابس الحديثة تبعا لإختلاف فصول السنة الأربعة، وحتى يتم النهوض على إقتناء القطعة الأجود التى تظهر أكثر تناسبا مع الفرد المقدم على الشراء، يلزم الأخذ فى الإعتبار عددا من الموضوعات المهمة وإلتزام عددا من المقاييس والأسس المحددة، واليوم نقدم لكم أكثر أهمية التعليمات قبل الإقدام على شراء الملابس الحديثة، والتى تتمثل فى النقاط الآتية:

 دعاء لبس الثوب

فيما يتعلق للسيدات، تجنبى شراء الملابس الحديثة خلال إتباع حمية غذائية محددة، حيث أن الوزن فى تلك الوضعية اجتمع للتقلب، لهذا يلزم الإبتعاد عن عملية الشراء لحين الإنتهاء من تلك الحمية الغذائية والثبات على وزن محدد، حتى لا يتم شراء قطعة ملابس غير لائقة يتم ركنها وعدم إستعمالها في وقت لاحق.

وجوب القيام بتنظيم خزانة الملابس المخصص بك قبل الذهاب لشراء الملابس الحديثة، وهذا للوقوف على الأشياء الغير متوافرة ومن ثم شراء الأشياء التى تمثل احتياج إلى الفرد المشترى والذى لا تتوافر يملك، بحيث لا يتم توالي نوعية الملابس المشتراه.

خلال عملية الشراء، يلزم بصيرة القطعة التى يرغب الفرد فى شرائها فى إضاءة جلية ونور ساطع، للتأكد من أنها تمثل اللون المفضل الذى هم فى احتياج إليه.

ضرورة وضع وتحديد ميزانية معينة فيما يتعلق بشراء الملابس الجديدة

الإهتمام بتحليل القطعة قبل البدء فى الشراء، للتأكد من خلوها من أية خلل ونقائص أو مشكلات، وبالخصوص إذا قد كانت هناك خصومات وخصومات على الملابس، لأنه فى بعض الأحيان تحتوى تلك الملابس على بعض الخلل والنقائص الضئيلة مضاهاة بينها وبين باقى القطع الحديثة المتواجدة فى المتجر، ولذلك يتم بيعها خلال مرحلة التخفيضات والتخفيضات.

عدم الإنسياق بصورة عظيمة خلف الموضة وشراء الموديلات الغير ملائمة، لكن يلزم شراء الموديلات والملابس الأكثر تناسبا، بحيث لا يتم ركنها وعدم إستعمالها في وقت لاحق، فليست مختلَف الموديلات مناسبة لكافة الأفراد على حاجز السواء.

يلزم قياس القطعة أكثر من مرة وتجريبها فى المتجر قبل البدء فى الشراء، للتأكد من أنها مناسِبة للفرد وللمقاس المخصص به، ويجب التحقق من نوعية القماش، بحيث يتم النهوض على أجود الأقمشة وأجودها كليا، لأن الانواع الرديئة قد تبلى مع الغسلة الأولى إذا قد كانت بأسلوب خاطئة.

فضل الدعاء

يعد الدعاء من أكثر العبادات ضرورة، وسموا فى الدين الإسلامى والتى أوصانا بها الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام، وأمرنا الله تعالى بها، وهو إحدى وسائل مناجاه المولى والتحدث معه ومخاطبته، فالدعاء يحاول أن تقوية الصلة بين العبد وربه الكريم.

وايضا هذا الدعاء يساعد في تقوية الايمان بين الانسان وربه ويزيده من الإحساس بالأمل والتفاؤل ويخلصه من مختلَف آثار اليأس والإحباط التى قد تصيبه فى وقت من الأوقات عندما تزداد عليه المحن والمصاعب فى حياته، فهو ينقى روحه ويطهرها ويزيده من الإحساس بالرضا بالقدر وما كتبه الله تعالى له، لهذا يلزم الإلتزام به بصورة مستمرة ومستدامة.

 دعاء لبس الثوب

دعاء لبس الثوب الحديث

  • اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أَنْتَ كَسَوْتَنِيهِ، أَسْأَلُكَ خَيْرَهُ وَخَيْرَ ما صُنِع لَهُ، وأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّهِ وشَرِّ ما صُنِعَ لَهُ” .
  • سِتْرُ ما بَيْنَ أعْيُن الجِنِّ وَعَوْرَاتِ بَني آدَمَ إذا وَضَعَ أحدُهُمْ ثَوْبَهُ أنْ يقول: بِسم الله
  • “إلبِسْ جَدِيداً وعِشْ حميداً ومُتْ شهيداً”.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي كَسَانِي مَا أُوَارِي بِهِ عَوْرَتِي، وَأَتَجَمَّلُ بِهِ فِي حَيَاتِي، ثُمَّ عَمَدَ إِلَى الثَّوْبِ الَّذِي أَخْلَقَ _ أَوْ أَبْقَى _ فَتَصَدَّقَ بِهِ كَانَ فِي حِفْظِ اللَّهِ عز وجل، وَفِي كَنَفِ اللَّهِ عز وجل، وَفِي سَبِيلِ اللَّهِ حَيًّا وَمَيِّتًا.
  • الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي كَسَانِي هَذَا وَرَزَقَنِيهِ مِنْ غَيْرِ حَوْلٍ مِنِّي وَلَا قُوَّةٍ، غَفَرَ الله لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ))
  • عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ وافق الله عنه، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ – صلى الله عليه وسلم -: ((سِتْرُ مَا بَيْنَ أَعْيُنِ الْجِنِّ، وَعَوْرَاتِ بَنِي آدَمَ إِذَا وَضَعُوا ثِيَابَهُمْ أَنْ يَقُولُوا: بِسْمِ اللَّهِ)).
islamabdelradi
@مرسلة بواسطة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ويكي البنات .

إرسال تعليق