صور البقاء لله انا لله وانا اليه راجعون

صور البقاء لله انا لله وانا اليه راجعون
    صور المكوث لله انا لله وانا اليه راجعون، المكث والدوام لله وحده والموت لا يفرق بين الهائل والصغير أو القاصي والداني، فالموت من المواقف العسيرة التي يمكن لأى فرد أن يجابهه، ولكن الوفاة علينا حق لهذا يلزم أن نستعد دائمًا لتلك اللحظة ونتسلح بالاعمال الطيبة لمواجهته.

    خلفيات عزاء للميت

    الوفاة من اصعب المواقف التي يمكن ان نتخيلها، فلا يمكن تخيل الدنيا وعالمنا الفاني ذلك بلا اقاربنا واحبابنا ولكن تلك هي الحياة فالدوام لله وحده سبحانه وتعالى، والموت يجيء ليخطف الناس دون استثناءات لتبدو حصيلة اختبارك في الدنيا لهذا يلزم دائمًا ان نكون على أتم تأهب لمجابهة الوفاة بالاعمال الصالحة لأن الفرد منا لا يأخذ معه إلى قبره إلا الشغل الصالح.


     صور البقاء لله

    الوفاة هو ان تفارق الروح الجسم وصرح الله تعالى “اللَّـهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.

    الوفاة في الاسلام


     صور البقاء لله

     صور البقاء لله

    الوفاة هو عبارة عن خروج الروح من الجسم خروج ختامي بحيث يتوقف كل اجهزة الجسد عن الشغل، وتبدأ روح الانسان في الانتقال من عالمنا ذلك إلى عالم الغيب حيث الجنة والنار، وصحيح أن الوفاة سكون بل هذا من نصيب المؤمن بالله العامل بالصالحات كقول الله تعالى “فأما إن كان من المقربين فروح وريحان وجنة نعيم “.

    اما فيما يتعلق للكافر والذي عاش حياته على اساس الخطئية والاعمال السيئة والشريرة فالموت فيما يتعلق له عذاب، فالهدف من حياة المسلم على تلك الدنيا هو التأهب للدخول إلى الجنة بعد الوفاة وأن يتعهد بالتقوى والبر.

    إشارات الوفاة

     صور البقاء لله

    هناك بعض الاعتقادات أن هناك إشارات تأتي قبل الوفاة ولكن من الممكن أن تكون تلك الإشارات مجرد صدف لأن الوفاة باستمرار ما يجيء بلا مقدمات ولا يفرق بين عظيم أو ضئيل.

    ولكن هناك بعض الاعراض التي تتم مع طليعة خروج الروح من الجسم كـ ميل المنخار وانقطاع النفس وامتداد جلد الوجه واسترخاء الجسد بكامله والشعور بالتنميل في الجسم كله بدءا من القدم وتبدأ درجة حرارة الجسد في الهبوط، ويتوقف النبض والفؤاد وتوقف حركة الصدر.

    وتبدأ عضلات الجسد كله في الارتخاء ولا تستجيب إلى أي حركة وحدقة العين تكون ثابتة في موضعها لا تتحرك حتى نحو تسليط الضوء عليها، وغيرها من الاعراض الطبية التي يلاحظها الطبيب بمجرد حدوثها.

    صور البقاء لله


















    صورالبقاء لله

    جمعنا مجموعة متميزة من الصور السمراء النكتوب عليها إنا لله وإنا إليه راجعون لنشرها على منصات التواصل الالكترونية مثل فيس بوك أو تويتر أو انستغرام نحو الاعلان عن موت أي فرد او كنوع من انواع الحداد حزنًا على الفقيد ربنا يحفظ احبائنا واقاربنا وكل الاشخاص القريبة من قلوبنا ولكنها سنة الحياة يلزم تقبلها والرضا بقضاء ربنا سبحانه وتعالى.

    إرسال تعليق