صور القدس عاصمة فلسطين ,كلمات عن القدس عاصمة فلسطين

صور القدس عاصمة فلسطين ,كلمات عن القدس عاصمة فلسطين
    عبارات ومفردات عن الأرض المحتلة عاصمة فلسطين والتي تعتبر من أكثر الوسائل والأساليب التعبيرية المتداولة بين أولاد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية عبر مواقع السوشيال ميديا المغيرة نظرا لما توفره لهم من أمكانية للأفصاح عن مشاعرهم وتبجيلهم لزهرة المدائن العربية وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين وتمسكهم بإعلان حقهم فيها وأنتمائها للدولة الفلسطينية ولاسيما بعد المؤامرة الأمريكية الصهيونية لأنتزاع الحق الفلسطيني والعربي فيها ومحاولة تحويلها دون وجه حق لعاصمة إسرائيل هذا المرسوم الذي لم ولن يبدل من هواية الأرض المحتلة العربية فالقدس عاصمة فلسطين الأبدية وأعرق وأقوى من ذلك المخطط الإجرامي وليد أمريكا وإسرائيل وتواطئ الحكومات العربية المكتفية بالشجب والرفض.

    أجمل ما قيل عن أرض الأقصى

    والتي ازدياد البحث عنها في الأوانة الأخيرة تعبيرا عن الأحتجاج والأستياء من الموقف العربي والدولي تجاه المرسوم المتسلط والممنهج التي تتبعه أمريكا ودولة الأستبداد إسرائيل والتي أيما قد كانت مساعيها سوى أنها لن توفق في فرض هيمنتها على العاصمة الفلسطينية فلسطين المحتلة مهبط الأنبياء ومهد الرسالات السماوية ومسرى النبي صلى الله عليه وسلم بالإضافة لأهميتها الأقتصادية وكونها أضخم المدن الفلسطينية التاريخية منطقة وقادسية نحو جميع الديانات.

    أجمل ما قيل عن فلسطين 

    • الأرض المحتلة ليست خيمة عربية ضاعت فردد شاعر أنفاسها.. القدس المحتلة ليست رواية وهمية تذرو الهواء الذاريات كلامها.. أرض الأقصى تولد من هنا شمسها ومن الروابي يحتسين ضرامها ومن الأذهان وفي ذلك الحين تبلج نورها ومن الحضارة ركزت أعلامها.
    • ورسالة كمان الي اليهود وبالذات الاسرائيلي وهي بُنَّيْ شَرّ الْبَرِّيَّة فِلَسْطِين الْمُحْتَلَّة لَيْسَتْ وَكْركُمْ فِلَسْطِين الْمُحْتَلَّة تَأْبَى جُمْعكُمْ فِلَسْطِين الْمُحْتَلَّة تَلْفِظ رِجْسكُمْ فَالْقُدُس أَنْجَاس عَذْرَاء تَقِيَّة الْقُدُس الْمُحْتَلَّة أَدْنَاس طَاهِرَة نَظِيفَة
    • ورسالة مميزة للقدس ولبدنا اخاتنا فليطين وهي قُدِّس حَسْنَاء طَال فَرَاقِنا وَتَلَاعَبْت بِقُلُوبنَا الْأَشْجَان مِنْ أَيْنَ نَأْتِي وَالْحَوَاجِز بَيْننَا تَضَاؤُل وَفَرِقَة أُمَّة مِنْ أَيْنَ نَأْتِي وَالْعَدُوّ بِخَيْلهِ وَبَرْجَلهِ مُتَحَفِّز يَقْظَان.

    عبارات عن القدس المحتلة

    لم تعد الصور وحدها تكفي للأعراب عن وضعية الشجن والثورة داخل نفوس العرب والفلسطينين والمسلمين من مستخدمي الفيس بوك وتويتر وغيرهم من المواقع الإجتماعية الذائعة بشأن العالم لهذا أتجهوا لأقتناء العبارات والمفردات المعبرة والموضحة أكثر لحسرتهم وأملهم في النصر القريب وتحرير فلسطين المحتلة والأراضي الفلسطينية المحتلة من قبضة يد العدو والمغتصب الصهيوني بقرب الأعتراف عبرها بمدى عشقهم لترابها وكل ما بها من مساجد وكنائس وعبق للأديانة وسحر للروحانية يتنفسه من يطأ قدمهم بها متمنين أن تهب الحكومة العربية ويعلنون وحدتهم في وجه البغي والطغيان الجامح.
    عبارات عن فلسطين 
    • قَدَّسنَا أَمُسَّت تَنَادِي الْبُطَاح مِنْ تُشَاهِدهُ سَوْفَ يَجِيء حَامِلَا طُهْر الْوِشَاح وَالْمَآذِن فِي صَدَّاهَا تَشْتَكِي أَيْنَ ربَاح أَيْنَ اللَّيَالِي أَيْنَ مُحِبِّينَ السِّلَاَح كَمْ حَلِمْت فِيكَ تَأْتِي تَمَسُّح عَني الْجرَاح كَمْ حَلِمْت أَنْ تَرْجِع مُنْشِدَا لَحْن الْكِفَاح 
    • مَاذَا تُوجِد مِنْ بِلَاد الْأنبيَاء مِنْ أَيُّ تَارِيخ سَنَبْدَأ ضَاقَت بِنَا الْأيَّام الرَّجَاء لَيْلَة الْإِسْرَاء عُودي بِالضِّيَاء إِنَّ فِي أَرْض الْأقْصَى أَبْصَرُوا دَرِب الْفَلَاَح
    •  إِنَّ فِي الْقُدُس الْمُحْتَلَّة يتَامَى أَنْبَتُوا رُيِّش الْجنَاح إِنَّ فِي فِلَسْطِين الْمُحْتَلَّة أَيْقَنُوا أَنَّ الظُّلَاَّم سَوْفَ يَجْلُوهُ الْغدَاة قُدِّس مِحْرَاب مِنْبَر نَوَر إيمَان عَنْبَر مِنْ لَوَث الصَّخِرَة هَذِهِ الَّتِي قَدْ كَانَت أَحَمْد تَفَخُّر وَأُمْطِر فِلَسْطِين الْمُحْتَلَّة بِأَحْقَادهِ فَأَحْتَرِق الْيَابِس وَالْأَخْضَر وَالْبَغْي أيِّما طَال عُدْوَانهُ فَاللَّه مِنْ عُدْوَانهِ أَضَخْم

    أجمل كلام للقدس

    والذي يحرص على أنتقائه ومساهمته أصحاب الصفحات الشخصية الفلسطسنين والعرب بمختلف أعمارهم ومعتقداتهم الثقافية وأنتمائتهم الحزبية والطائفية لكونه أبرز وذكر في التعبير عما يشعرون به من حب وحزن لما تتعرض له هذه المدينة الكبيرة والمكان المقدس بكل ما يتضمنه من معاني سامية ومقدسات دينية ورمز للشموخ والعزة على مدار التاريخ وأعتبارها من أقدم مدن العالم وذكرها في القرآن الكريم أضخم برهان على مكانتها وتكريمها من الله عز وجل.

    كلام حزين عن للقدس

    • والله لا أدري إن قد كانت فلسطين المحتلة في الفؤاد أم الفؤاد في الأرض المحتلة ردوا علي قدسي وقلبي.
    • لها القلوب تهفو ولها الأذهان تذهب ولها الأرواح تفدى ولها الأشعار تنظم هي القدس المحتلة هي من أعشق.
    • القدس المحتلة لم تزل تهيم في هوى الإسلام صامدة ثاتبة الأقدام أيا كان تكاثرت بأرضها الأفاعي هامتها تعانق الغمام والمسجد الأقصى على مفرقها يتم إقامة محرابه متصل بالمسجد الحرام.
    • يا قدس لك في القلوب بيوت ورحاب يا قدس أنت الحب والأحباب لي فيك المسجد الأقصى ولي ساحاته والمنبر المغدور والمحراب.
    • يا قدس عذرا فما أحرفي تجدي وماذا ستجدي فصبرا أيا قدس لا تجزعي فإنا لأجلك دوما نثور لأقصاك نبيع الحياة وللخوف لا نمد الجسور.

    كلام حزين عن القدس المحتلة

    نظرا لما يراه العالم العربي والإسلامي من شجن وجرح لكرامتهم وأحساس بالتسلط والقهر الذي يفرضه الحال العالمي والداعم الأول الذي تجسده أمريكا لفرض الهيمانة الصهيونية على القدس المحتلة وسعي جموع مشتركي الأنترنت للحصول عن مفردات تعبر عما يدور بداخلهم من إحساس بالوجع ورفضهم للتعسف وأعلانهم بعدم الأعتراف بالكيان الإسرائيلي المشوه بالدماء والعنف وسلب الحقوق من أهلها وحرصا من موقع محتوى على أن يوفر أحتياجاتكم ومتطلباتكم لتقديم العون والمساندة في هذه الأوقات العصبية التي نمر بها جميعا يقدم الموقع لحضرتكم فيما يأتي تدوينة رائعة من الخطاب الحزين المعبرة عن فلسطين المحتلة الشريف.

    كلام حزين عن فلسطين 

    • ولا ننسي مع ممدونتكم المحبوبة ويكي البنات اهداء خطاب حزين عن بلدنا الحبيبة فلسطين وهو في فلسطين أبكي والدموع على فمي وأصيح من قلبي بلادي فأسلمي لا تحزني يا قدس أني من فداك أنا من طيور الأرض لا من تربها والروح في جنحي تخفق كالملاك لا تحزني فالجرح ينزف من فؤادي والقلب عليه أوسمة امتلاك منقوشة من عهد آدم أو يضيف إلى سفر تكوين الخليقة كالوليد من عين يوسف قد عشقتك يا بلاد من غيرة البحر المخضب بالسواد من ضوء موسى عابرا باتجاه الرشاد من خيل أحمد عارجا من كل واد من آية القرآن والأنجيل والتوراة.
    • يا قدس أني قد أتيت أكوي اللظى بالشوق حبك قد بنيت أزجي النجوم إليك بيتا ثم منزل أهدي تميم الحب من روحي سعيت لا تحزني يا مدينتي ومحبوبتي في الحزن أكتويت.
    • يا قدس يا مدينة تفوح أنبياء يا أقصر الدروب بين الأرض والسماء يا قدس يا منارة الشرائع يا طفلة جميلة محروقة الأصابع حزينة عيناك.
    • يا قدس يا مدينة البتول يا واحة ظليلة مر بها الرسول حزينة حجارة الشوارع حزينة مآذن الجوامع يا زهرة المدائن الجميلة تلف بالسواد.
    • يا قدس يا درة في الوجود ستبقين نموزج الإباء والمقاومة في وجه أعدائك واليهود.

    صور القدس عاصمة فلسطين 2018
















    إرسال تعليق