أجمل الصور والعبارات عن الأخ 2018

أجمل الصور والعبارات عن الأخ 2018
    عِبارات وكلِوافته المنية عن الاخ الأُخوّة هُم العزوَة والأهل في هذِه الحياة ، وهُم أهُم لنا مِن أى فرد آخر ، فالّذي يجمعُنا بِأخواتِنا ليْست صِلة الدّم لاغيرّ ، لكن الدّم والحُبّ والصّدق والمواقِف والذُّكريات الجميلة الّتي تجمع بيْنهُم يكون لها أثر يقطن في نفس كُلّ مِنهُم طوّال حياتِه ، فالأخ هو السّند والأب الثّاني ، هو الشّخص الّذي يمكنه كُلّ منّا أن يثِق فيه ثِقة عمياء ، لِأنّ الشقيق يكون مُعيّن لِشقيقهُ في حياتِه وفي المصاعِب الّتي يمُرّ بِها ويُحاوِل أن يُساعِده فى حلّها .

    الاخ هو السند في الحياة

    الشقيق هو أجود سند في الحياة، فالأخ هو الذي تعتمد عليه في كل شيء، تشكي له الهموم، تأخذ رأيه في أى إشكالية أو موقف عسير، فالأخ هو من يفرح لفرحك بمنتهى الصدق والمحبة، هو من يمنح النصيحة بمحبة وإخلاص، الشقيق هو الذي يعلمك العدالة والتعاون والرعاية والعطف، فلا يعرف قيمة الشقيق سوى من تمتع بوجوده.

    أقوال عن الاخ الكبير

    الشقيق الهائل هو يُعد الأب الثاني في البيت خاصة لو كان الأب ذاته متوفي أو مستقل عن الأم، في تلك الفترة يكون الشقيق الأضخم هو عمود المنزل وهو صاحب المسئولية عن أخوته الناشئين وعن أمه أيضاًً، فالأخ الأضخم هو من يتحمل طلبات المنزل ورعاية أخوته والأهتمام بهم وتعليمهم المبادئ التي لابد أن يتربوا عليها ويتعلمونها.

    الأخ ينقل خبرته إلى أخواته الصغار

    الشقيق الأضخم أيما أن كان الفرق طفيف بينه وبين أخواته سناً، فيكون له بعض من الخبرات حتى ولو قد كانت ضئيلة، وبذلك كل شيء تعلمه في حياته ينقلها لأخواته الناشئين ويحاول أن يحذرهم من أى غير صحيح حدث فيه، حتى لا يراهم يتألمون أو يخطأون في حق أنفسهم أو في حق أحد.

    الشقيق الاكبر حنون

    الشقيق الأضخم عادة ما يُتمتّع بِالحنان الزّائِد ويُفيض بِه على والِديِه وعلى أخواتِه الصّغار ، لِأنّه يتملّكُه الشُّعور بالمسئولية تُجاههُم بِقرار أنّه الهائل سِنّا .

    المشاجرات بين الإخوة

    على الارجح تقوم بعض النزاعات والمشاجرات بين الإخوة، سواء وهم في سن ضئيل أو فى سن عظيم ولكن تلك النزاعات لا تقتل المحبة بداخلهم وهي عادة ما تكون نزاعات وقتية تدوم لبضع دقائق ثم يرجع كل منهم لصوابه ويلعبون ويمرحون مرة ثانية، أما إذا كانوا كبار في العمر فسريعاً ما يتطلب كل منهم الآخر لأنه لن يجد من يثق فيه مثل ثقته في شقيقهُ أيما إن قد كانت الخلافات بينهم.

    علاقة الاخ بأخته

    أمّا إذا قد كانت العلاّقة بيْن شقيق وأُخت فبِداع الأختلاف بيْنهُم تجِد أنّ هي تعتبِر أُمّه الثّانيَة في بعض المواقِف حتّى ولو قد كانت الأُمّ نفسُها موْجودة معهُم ، وذلِك لا يشترِط أنّ تكوُّن هي الأُخت العظيمة ، فالحنان يجيء مِنها أيما إنّ قد كانت ضئيلة ومهما إنّ كان الفرق بيْنها وبيْن أخواتِها .

    كما أن أخوها سواء الأضخم أو الأصغر هي تعتبره باعتبار أبوها تخاف منه وتحترمه وتقتدي بكلامه لأن الولد بحكم أنه ولد محتمل أن يكون أكثر خبرة من البنت خاصةً في التداول مع الناس، لهذا يعطيها التعليمات لأجل أن لا تخطأ أو تفعل شيء تندم عليه بعد هذا.

    عدم حضور الشقيق

    عدم تواجد الشقيق عن أخوته يؤثر عليهم سلباً، يجعل كل منهم إرتباك، يشعر ببعض من قلة التواجد حتى ولو كان يملك أصدقاء كثيرين ففي عدم تواجد الشقيق يتخلف عن الحضور الحضن الدافئ الذي نفتقر إليه في أوجاعنا، يتخلف عن الحضور الفرد الذي نحكي له كل شيء دون توتر أو رهاب، عدم حضور الشقيق قد يسبب توتر نفسي خاصة لو قد كانت فتاة، لأن الأب عسير أن تكون الرابطة بينه وبين أبناءه قريبة مثل الشقيق، بحكم الفارق الزمني في الجيل والطقوس والتقاليد وغيرها.

    كلمات معبرة عن الشقيق

    تقوم رابطة الأخوة بين شخصين على الصدق، حتى وإن قد كانت الحقيقة تجرح.
    الصدفة هي التي تجمع الأفراد، ولكن باختيارهم تكون الصداقة والأخوة.
    في بعض الأحيانً يكون الصديق كالأخ، يقف مع صديقه في العديد من المواقف العسيرة التي يعجز العالم أجمع عن عملها.
    يكون الأخوة والأخوات مع بعضهم بعضا يتشاركون كل شيء منذ مطلع الحياة والى الأبد وذلك الشيء لا مفر منه.
    رابطة الأخوة بطبيعتها كعلاقة الصداقة.
    الاخوة مثلها مثل الايادي والعيون فحينما تنادي الايادي تدمع العيون، وحين تدمع العيون تمسحها الايادي فليكن تواصلنا هكذا حميماً إلى الأبد.

    أجمل الصور والعبارات عن الأخ




    إرسال تعليق