دعاء نزول المطر مكتوب (أدعية للمطر)

دعاء نزول المطر مكتوب (أدعية للمطر)
السلام عليكم متابعين موقع ويكي البنات الكرام اليوم مكتب لعيونكم دعاء مهم جدا وهو دعاء نزول المطر تُمثِّل الماء ثلثى سطح الأرض ولِلماء أكثر أهميةّيّة عظيمة ، فهى أساس وُجود الحياة وبِدونِها لن تستمِرّ الحياة ، فهى العُمقالُر الأساسى اللّازِم لِمكوث الحياة وإستمرارها وكما تتوَزّع المياه مِن خِلال جِسم الإنسان كذلك تتوَزّع على الأرض بِصورة مُماثلة وهى واحِدة مِن أكثر أهميةّ المُكوِّنات الرئيسيّة فى جِسم الإنسان ، ولا تقتصِر أكثر أهميةّيّتها على الإنسان لاغيرّ ، لكن تأتّى لِتشمل كافّة المخلوقات الموْجودة فى الطّبيعة .
 دعاء نزول المطر

يُعِدّ الماء واحِد مِن أكثر أهميةّ العناصِر الموْجودة فى الطّبيعة وأكثرُها فائِدة ومنفعة ، فالماء يعتبِر العامِل الأساسى والرئيسى الذى تتطلب اليِه كافّة المخلوقات الحيّة على سطح الأرض حتّى تتِمّكُنّ مِن المكوث والإستمرار فى الحياة ، و نظرا لِلأهمّيّة الهائلة التى يتميز بِها ، فإنّه يحظى بِعِنايَة هائلة مِن كافّة الدّوَل المُختلِفة .

فتوفير الماء يعنى إدخار الحياة لكافة الكائنات المتواجدة على الأرض، والدول التى تعانى من حضور ندرة شديد فى المياة وأزمة فيها، هى الدول الأكثر مكابدة كليا، لأن قلة تواجد اعداد المياه من شأنه أن يكون السبب فى حدوث العديد من الآثار السلبية والتى يأتى فى مقدمتها ندرة كامل فى مختلَف الموارد الطبيعية، وتزايد مستويات الجفاف والعطش، وأحيانا يتحسن الشأن في وقت لاحق ويكون السبب قلة تواجد المياه فى حدوث العديد من حالات الوفاه والموت.

 دعاء نزول المطر

ضرورة الماء فى حياة الإنسان

هناك العديد من المزايا والمنافع التى يحققها الماء للإنسان، حيث تمثل ضرورة هائلة فيما يتعلق له، وبالتالى لا يمكن الإستغناء عنها كليا، ولذلك فالإنسان فى احتياج إلى شرب مقادير عظيمة منها والتى تترواح ما بين ثمانية إلى عشرة أكواب بصورة يومية، وتتلخص المزايا المخصصة بالمياة فيما يتعلق للإنسان فى النقاط الآتية:

أولا : يُعد أحد الأسباب الأساسية التى تعين الإنسان من تخفيض شعوره بالتعب والإرهاق، ففى بعض الحالات يكون السبب ندرة المياه فى جسد الإنسان لشعوره بالتعب والإرهاق، وهذا لعدم توافر القدرة لدى الجسد على القيام بمهامه ووظائفه كما يلزم، نتيجة لـ قلة تواجد مقادير المياه فى الجسد.

ثانيا : يعمل الماء على ترقية جدارة الجهاز الهضمى، حيث يجعله يعمل على نحو سليم عالية والقيام بوظائفه على الوجه الأفضل، وبالتالى يكون أكثر تمكُّن على الهضم، مما قد ينتهى الى فى الخاتمة الى التخلص من بعض المشكلات التى قد يتعرض لها بعض الأنواع والتى منها إشكالية الإمساك.

ثالثا : يعين الماء على إنقاص الوزن، حيث يحاول أن الحد من شهية الإنسان للأكل ويجعله يتناول الأكل بأحجام ضئيلة لإحساسه بالشبع، ولذلك فهو نافع فى حالات البدانة الزائدة والر جيم الصحى، ويمكن إنقاص الوزن عن طريق تناول كوبان من الماء قبل كل وجبة من الوجبات الأساسية التى يتم تناولها.

رابعا : يعين الماء على إنقاذ جسد الإنسان من السموم، والتى يتم القضاء عليها عن طريق البول والعرق.

خامسا : يعين الماء وظائف الجسد على القيام بوظائفها على الوجه الأجود، والتى منها الكليتين والكبد.

سادسا : يجعل الجلد أكثر نضارة وصحة، ويقلل من ظهور التجعدات، ويجعلها متجاوبة، ويعين على حل إشكالية الجفاف التى قد تتعرض لها، حيث يعزز من عميلة تدفق الدم إليها، وبالتالى تكون فى أجود هيئة خارجية.

سابعا : يعين الماء فى الحفاظ على صحة الفم، وجعله رطبا بصورة مستدامة ومستمرة، ويقلل من إنبعاث الرائحة الكريهة التى قد تصدر عنه بإختلاف المسببات لها.

ثامنا : يعين على تنقيح الوضعية المزاجية للأفراد، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن قلة شرب الماء يؤدى الى تعكير المزاج، ولذلك يجب شرب قدرا كبيرا من المياه للاستحواز على مزاجا أمثل.

دعاء نزول المطر (أدعية المطر)

 دعاء نزول المطر

  • (اللهم حوالينا ولا علينا، اللهم على الآكام والظراب وبطون الأودية، ومنابت الشجر)
  • اللهم اسق عبادك وبهائمك ، وانشر رحمتك وأحي بلدك الميت”
  • اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل هذا.
  • اللهم سقيا رحمة، ولا سقيا عذاب، ولا بلوى، ولا هدم، ولا غطس، الّلهم على الظّراب، ومنابت الشجر، اللهم حوالينا ولا علينا.
  • الّلهم اسقينا غيثاً، مغيثاً، مريئاً، نافعاً، غير مؤذي.
  • اللهم أنت الله، لا إله سوى أنت، أنت الغنيّ، ونحن المعدمين، أنزل علينا الغيث، واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغاً إلى حين، وإذا نزل المطر يسن أن يقال: اللهم صيباً نافعاً.
  • اللهم إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما بعثت به، ‏وأعوذ‎ ‎بك من شرها، وشر ما فيها، وشر ما بعثت به .
  • اللهم اسق عبادك، و بهائمك، وانشر رحمتك، وأحيي بلدك الميت.
  • اللهم إنّي أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما بعثت به، وأعوذ بك من شرّها، وشرّ ما فيها، وشرّ ما بعثت به .
  • سبحان الذي يسبح الرعد بحمده، والملائكة من خيفته.
  • مُطرنا بفضل الله ورحمته.
  • اللهم ارحمنا ولا تبتلينا، وارزقنا من خيراتك كثيراً يا رب العالمين، اللهم آمين.
اللهم أجعلنا من أهل الجنة يا رب، وانصرنا يا رب العالمين، وافتح علينا فتحاً عظيماً، وارزقنا الوفاء، وانصر الإسلام،.
islamabdelradi
@مرسلة بواسطة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ويكي البنات .

إرسال تعليق