دعاء دخول المنزل الجديد (أدعية دخول المنزل)

دعاء دخول المنزل الجديد (أدعية دخول المنزل)
دُعاء دُخول المنزِل الحديث يُقدِّم العديد مِن الأفراد على شِراء منزِلا جديدا لِهُم بإختلاف المُسبِّأصبح والدّوافِع ، وكما يلتزِم الإنسان المُسلِم بِالدُّعاء فى العديد مِن الأوْقات والأحوال والتى مِنها أوَقات المِحن والشّدائد عليه أن يُداوِم الدُّعاء حتّى عِند بِدايَة دُخول سكنِه الحديث ، حتّى تعُمّ البركة فيه ويَكون مدخلا مِن مداخِل السُّرور والسّعادة على كافّة أشخاص الأُسرة .

 دعاء دخول المنزل الجديد

عوامل تدفعك لشراء بيت حديث

حصيلة لمشكلة إزدياد الأثمان التى باتت الطابع السائد فى المرحلة الجارية، يسير الكثير من الأفراد الى إستئجار الشقق السكنية كبديل عن شرائها أو تمليكها، وهناك الكثير من العوامل التى تدفع الأفراد الى تحويل الملاذ القديم المخصص بهم والبحث عن سكن آخر حديث، ويأتى فى مقدمة تلك العوامل النكاح وشراء عش الزوجية الحديث.

فى بعض الحالات يتسبب خلف الإنتقال من مقر لآخر، هو تنقل الطلبة بين العديد من المحافظات المغيرة، وأحيانا يتسبب خلف الإنتقال، هو الرغبة فى التحديث والتغيير والذهاب الى مأوى أخر حديث، وغيرها من العوامل الأخرى المنتشرة والتى باتت شائعة على باتجاه عظيم في الوقت الحاليّ.

 دعاء دخول المنزل

أهم نصائح الإنتقال إلى مسكن جديد

بعد أن يتم النهوض على المبنى الذى من المخطط أن يتم الإنتقال إليه، وإتمام مختلَف الأفعال الضرورية والضرورية، والتأكد من مناسِبة الموضع وتناسبه معك ومع باقى أشخاص العائلة، نقدم لكم مجموعة من الإرشادات الضرورية قبل البدء فى نقل العزال الى المجأ الحديث، بالشكل الذى لا يؤدى الى حدوث حالات من الاضطراب والقلق، واليكم الإرشادات فى النقاط الآتية:
  • أولا :يلزم الإعتماد على خدمة جيدة والتعامل مع زبائن ذات ثقة عالية، ليقوموا بنقل الأثات من الموضع القديم الى المقر الجديد، لتجنب حدوث أية مشكلات من شأنها أن تتم.
  • ثانيا :وجوب تحديد زمن وقت محدد ومحدد يتم فى إنتقال الأثاث الى الملاذ الحديث، بحيث لا يتم ذلك الشأن بأسلوب عشوائية.
  • ثالثا : وجوب تغليف الأثاث قبل إنتقاله الى الموضع الحديث، حتى لا يتعرض لأية خدوش أو كسور من شأنها أن تتم.
  • رابعا : يلزم البدء فى الإستراتيجية بخصوص بكافة الممارسات المخصصة بالإنتقال الى الموضع المستحدث، بحيث لا يتم ضغط الوقت بصورة هائلة، بالشكل الذى يؤدى فى الخاتمة الى مبالغة مستويات الاضطراب والضغط العصبى.
  • خامسا: وجوب فصل محتويات المنزل المغيرة كل واحدة على حدة، بحيث يتم وضع الأشياء القابلة للكسر مع بعضها والأشياء الأخرى فى صناديق معزولة لها، لضمان سلامة المحتويات على نحو جيد.
  • سادسا : وجوب تطهير مختلَف المقاصد قبل البدء فى عمليات التعبئة والتغليف، وقبل مغادرة المنزل القديم يلزم إلقاء نظرة سريعة على مختلَف الحجرات والأبواب وغيرها والتأكد من عدم عدم تذكر أيا من الأشياء.

دعاء دخول المنزل الحديث

يلزم كل إنسان مسلم ان يتخذ من الدعاء أداة يتقرب بها إلى المولى سبحانه وتعالى، بحيث لا يقتصر دعائه على وقت محدد من الأوقات أو ظرفا من الأحوال، لكن يلزم أن يكون الدعاء ملازما لكل مسلم فى مختلَف الأوقات والأحوال، فليس أجود من التضرع الى المولى جلا وعلا ومناجاته.؟

ففى الدعاء نستشعر حضور الله ومقدرته ورحمته، ونعلم أن حياتنا ومماتنا وحركاتنا وسكوننا وأعمالنا وعباداتنا التى نقوم بها هى ملك له وحده، فهو أكثر قربا إلينا من أنفسنا ويعلم الغيب وعنده مفاتيح الموضوعات، يوسع الأرزاق كيفما يشاء ، ويقدر رزق كل عبد من عباده، فمهما طال الأمد سيصل الإنسان الى رزقه المكتوب له.

 دعاء دخول المنزل الجديد

وهناك مجموعة من الأدعية المستحب قولها نحو دخول المنزل الحديث والتى تناقلها السلف الصالح عن سيد الخلق، والتى تتمثل فى النقاط الآتية:

  • نسأل الله أن يهنئ لك ذلك المنزل الحديث، ويجعله مسكن صلاح وخير وبركة.
  • إمتنان نعمة الله سبحانه وتعالى، فإن الحمد من أعلى البيوت.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، لم يضره شيء حتى يرتحل من منزله هذا.
  • اللهم إني أسألك خير المولج وخير المخرج، باسم الله ولجنا، وباسم الله خرجنا، وعلى الله ربنا توكلنا.
  • لا تجعلوا بيوتكم قبوراً، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة.

إرسال تعليق