معني اسم سيلين بالتفصيل 2018

معني اسم سيلين بالتفصيل 2018
مهتم اِسم سيْسهل مِن أسماء الفتيات القديمة لكِنّه بدأ بالإنتشار لِدي العُرب في السّنوات الأخيرة فقد كان معلوم لدي بعض الدّوَل العربيّة دون القلة الأُخر ، وهو اِسم له الكثير مِن المعاني في اللُّغة العربيّة واليونانيّة ايضا .

وبِالرّغم مِن حُدوث جدل حوْل ذلك الأسم بِداع عدم وُجود دلائل وافيَة حوْل إثبات أصِلُه إالى اللُّغة العربيّة الإ ان الأسم يحمِل صِفات حميدة وطيِّبة في اللُّغات الأخري ومِن خِلال موْقِع محتوي سوْف نستعرض معاني الأسم والصِّفات التى يحمِلُها وحُكمه في الشّرع ايضاً .

اسم سيلين في اللغة العربية


بما انه مفيش حاجة تاكد حضور اصل للاسم في معجم عربي ولاكن لم نجد ووجدنا اسم يتماشا به وهو اسم سيل ومعناه في المعجم مشتق من سيلان الماء أو سيل بمعني تاج العروس وهناك رأي يقول أن اسم سيلين معناه في اللغة العربية الكتابة على غطاء الكعبة باللون الذهبي بل لا يبقى ما يؤكد صحة ذلك الخطاب.


اسم سيلين في الغة اليونانية


أكثرية الآراء تؤكد أن اسم سيلين هو اسم يوناني وليس له أصل عربي حيث أن الأسم قديم للغايةً لدي اليونان وهو اسم آله القمر وترجمتة الحرفية في اللغة اليونانية هي “لونا الرومان” أي ظهور القمر بإنتظام وهناك رأي يقول أن معناه في اللغة اليونانية هو وجه القمر.

مهتم اسم سيلين في اللغة التركية


يبقى أيضاًً لإسم سيلين مهتم في اللغة التركية وهو صب الماء الغزير ويكتب هكذا في اللغة التركية selling.

الحكم الشرعي في تسمية اسم سيلين


ولكن لقد وجدنا تشابهات في تلقيب هذا الاسن وذلك بسبب ان  الإسم طلع اسم يوناني الأصل وليس له دليل او علاقة باللغة العربية وأن القول الذي يزعم أن معناه هو الكتابة على غطاء الكعبة باللون الذهبي هو خطأ بالمرة لهذا هناك من يري حرمانية في التسمية بذلك الأسم لأنه منافي لتعاليم الإسلام على الإطلاقً ولكن هناك من يري أنه لا يبقى أي حرج في تسمية الأسم حيث أنه له مهتم أخر في اللغة التركية مع حضور إحتمال من حضور أصل له في اللغة العربية، لهذا فهو مكان شكوك من حيث جواز التسمية به وفي ذلك الحين حرض حيرة وتساؤل الكثيرين والمهم ذكره أن اسم سيلين في الحلم فيه كناية عن قدوم خير وفير لصاحب المشاهدة..


صفات حاملة اسم سيلين

ومن اهم الصفات التي اتينا لكم بها علي مقالتنا في موقع ويكي وهي ان صاحبة اسم سيلين بأنها بنت معطائة كريمة وتحب الغير وتعطيهم بسخاء.

مشاهير يحملون اسم سيلين

واليوم جلبنا لكم اسماع مشاهير يمتلكون نفس الاسم وهي المطربة الدولية سيلين ديون، هي تكون مطربة بوب ولدت في دولة كندا، ومتزوجة ولديها ثلاثة اولاد وزوجها يكون هو نفسه مدير أعمالها، تجيد العزف علي البيانو وتغني بالإنجليزية والفرنسية أيضاً، وفي ذلك الحين حصلت علي الكثير من الجوائز أثناء مشوارها الفني وعاشت لمدة طويلة من حياتها في جمهورية سويسرا.

أسماء تشبه اسم سيلين

هناك الكثير من الأسماء التي تشبه اسم سيلين وتليق به وهي مناسبة كأختيار اسم تؤام لفتاة تحمل اسم سيلين مثل:
  • سيرين
  • سيلا
  • أسيل
  • أيسل
  • ألين
  • سلاف
  • بيرين
  • بيلين
  • ولوچين

islamabdelradi
@مرسلة بواسطة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع ويكي البنات .

إرسال تعليق