اعلان 728 × 90

ماذا يسمى صوت النحل ؟

النحل نستمد منه العسل و يقول مثل مغربي من يريد العسل فعليه الصبر على قرصات النحل، مثل شائع لكن بعيدا عن الامثال الشعبية في بلداننا العربية فاننا اليوم بصدد التعرف على صوت النحل في اللغة العربية الفصحى و قبل ذلك نتمنى من كل القراء و المتابعين وضع تخميناتهم و توقعاتهم لاسم صوت النحل حول ما كان في مكتسباتهم.

صوت النحل


يطلق على الصوت الذي يصدره النحل: دوي النحل .


النحل


النحل من الحشرات المجنح، كل منهم زوج من الأجنحة، وأجنحة الخلفية هي أصغر من الجبهة، وبالنسبة لعدد قليل من الأنواع أو الطبقات أجنحة قصيرة نسبيا، وليس من المفيد للطيران. لحوم البقر تتغذى على الرحيق وحبوب اللقاح التي تم جمعها من الزهور، ويستخدم حبوب اللقاح أساسا كعلف لليرقات.
يجمع العمال الرحيق عن طريق خراطيمهم المعقدة والخفيفة التي تمكنهم من الوصول إلى داخل الزهرة، في حين يحملون حبوب اللقاح على سلال خاصة في ساقيه الخلفيتين. مثل جميع الحشرات الأخرى، وينقسم الجسم النحل إلى ثلاثة أجزاء (الرأس والصدر والبطن). النحل لديه 5 عيون، وتقريبا جميع أنواع النحل لديها قرن الاستشعار مقسمة إلى 13 أجزاء في الذكور و 12 في الإناث. الإبرة هي أنثى فقط، كدفاع. النحل تختلف في حجمها من حوالي 2 ملم إلى حوالي 39 ملم.
بعض النحل تأخذ على بعض المخدرات مثل الإيثانول، الذي يتم إنتاجه بعد تخمير بعض الفواكه الناضجة في الطبيعة. النحل يأتي لعق بعض هذه المواد في لسانها وتصبح "في حالة سكر" تماما مثل البشر. يستمر تأثير هذه المادة لمدة 48 ساعة. الأعراض التي تحدث في النحل بعد استخدام هذه "الكحول" مماثلة للأعراض التي تحدث للبشر بعد استخدام الكحول، ويقول العلماء أن هذه النحل تصبح عدوانية وضارة، لأنها تفسد العسل وتفريغ هذه المواد، مما يؤدي إلى التسمم. وقد دفع هذا العلماء إلى دراسة هذه الظاهرة ومتابعتها خلال 30 عاما، وكان من الضروري مراقبة سلوك النحل. بعد المراقبة طويلة، لاحظوا أنه في كل خلية النحل هناك النحل مجهزة نوع من "أجهزة الإنذار"، يمكنك الشعور رائحة النحل سكر ومحاربة وبعيدا عن الخلية !!
النحل الذي يستخدم هؤلاء المدمنين على الكحول تصبح سيئة السمعة، ولكن إذا كان النحل من السكر يسمح للدخول إلى الخلية مباشرة، بعد النحل تأكد من أن التأثير السمي تم القضاء عليها بشكل دائم. حتى النحل وضعت للسيطرة على هذه الظاهرة وتطهير الخلية من هذه النحل وضع ما يسمى "الحراس النحل"، النحل التي تقف المدافع وحراسة الخلية، ويراقب النحل جيدا، والذي يتناول الكحول والعمل على طرده، وإذا الكرة، فإن "الحراس" كسر الساقين لمنعهم من إعادة استخدام الكحول!
Item Reviewed: ماذا يسمى صوت النحل ؟ Rating: 5 Reviewed By: Zakaria Fadili
ماذا يسمى صوت النحل ؟ Reviewed by Zakaria Fadili on 4:08 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات على : ماذا يسمى صوت النحل ؟

تعليق

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *